الديوان العام للمحاسبة

الديوان العام للمحاسبة يناقش مستقبل العمل الرقابي الحكومي في ظل التحول الرقمي

يقيم الديوان العام للمحاسبة، 23 مايو المقبل، وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» ندوته السنوية السابعة عشرة افتراضيًا، والتي تأتي تحت عنوان “مستقبل العمل الرقابي الحكومي في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي”.

ويأتي تنظيم هذه الندوة تنفيذًا لمقتضى الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء رقم (235) وتاريخ 20/8/1425هـ، المتضمنة الموافقة على تنظيم الندوة سنويًا وأن يقوم الديوان العام للمحاسبة بمتابعة تنفيذ توصياتها، والإسهام البناء في رفع كفاية الأداء وتحقيق الرقابة الفعّالة.

وتتناول الندوة، هذا العام، سبل الاستفادة من التطور التقني الكبير الحاصل في العصر الحالي لتمكين التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في أجهزة القطاع العام؛ وذلك لخدمة الأطراف ذات العلاقة بشكل أفضل وبناء مجتمعات فعالة، وتنافسية، ومستدامة.

ويشارك في الندوة عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، ونخبة من المسؤولين والمختصين والخبراء في الموضوع محل النقاش، ويقدمون ما لديهم من خبرات وتجارب علمية وعملية في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي؛ لتطوير عمليات المراجعة باستخدام الأدوات والأساليب التقنية الرقمية الحديثة.

وتتضمن ندوة الديوان العام للمحاسبة ثلاثة محاور رئيسة؛ حيث يناقش الأول منها دور المنصات الرقمية الذكية في عمليات التدقيق المالي ومراجعة الأداء بالقطاع العام: الحلول والأساليب، ويناقش المحور الثاني خارطة الطريق للتدقيق الذكي في القطاع العام: التحديات والفرص، فيما يناقش المحور الثالث خصائص الكادر البشري اللازم للتعاطي مع بيئة التشغيل الحديثة.

يُشار إلى أن هذه الندوة هي امتداد لندوات الديوان العام للمحاسبة السنوية السابقة الستة عشر، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون القائم بين الديوان والجهات المشمولة برقابته، وتسليط الضوء على العديد من الموضوعات الحيوية الهامة ذات الصلة بأعمال واختصاصات الديوان.

ويتوقع أن تسفر أعمال هذه الندوة عن توصيات بناءة تساهم في الرفع من مستوى الأداء العام لتلك الجهات، وتقديم قيمة مضافة لنتائج أعمالها؛ وذلك من خلال المشاركات والمناقشات التي سوف يتم تقديمها في الجلسات الحوارية للندوة.

ويمكن التسجيل لحضور فعاليات الندوة من (هنـــــــا).

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمراجعين تطلق البرنامج التأهيلي لمعايير المحاسبة الدولية

الهيئة السعودية للملكية الفكرية توضح كيفية «تقييم الأصول غير الملموسة»

غرفة الرياض تناقش «الحلول التمويلية للامتياز التجاري»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.