الديوان العام للمحاسبة

الديوان العام للمحاسبة يناقش تحقيق الكفاءة في إدارة المستودعات الحكومية

يُنظّم الديوان العام للمحاسبة، ممثلًا بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء، الأربعاء 10 نوفمبر الجاري، لقاءً بعنوان “تحقيق الكفاءة في إدارة المستودعات الحكومية وأتمتة إجراءاتها”، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمحاسبة.

ويشارك في اللقاء عدد من الخبراء والمختصين بالديوان العام للمحاسبة، ووزارة المالية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

ويتناول اللقاء قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية وفقًا للتحديثات الجديدة، وتنمية المحتوى المحلي في أعمال المشتريات الحكومية، وتحقيق كفاءة الإنفاق في المستودعات الحكومية وأتمتة إجراءاتها.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء انطلاقًا من حرص الديوان العام للمحاسبة على تعزيز الشراكة مع كافة الجهات المشمولة برقابته، وذلك في المجالات ذات الصلة بمهامه واختصاصاته، وفي إطار المهام الموكلة إليه بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (51) وتاريخ 18/1/1441هـ، بأن يتولى الديوان العام للمحاسبة مهمات الرقابة الميدانية وأعمال التفتيش على المستودعات الحكومية، وأن يقوم الديوان بتطوير وتحديث قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.

ويمكن التسجيل في اللقاء من (هنـــــــــــــــــا).

يُشار إلى أن الديوان العام للمحاسبة بمهام الرقابة اللاحقة على جميع إيرادات الدولة ومصروفاتها، وكذلك مراقبة كافة أموال الدولة المنقولة والثابتة ومراقبة حسن استعمال هذه الأموال واستغلالها والمحافظة عليها، ومدى التزام الأجهزة الحكومية بالأنظمة المالية والإدارية؛ إلى جانب الرقابة على أداء تلك الأجهزة، ويمارس الديوان مهامه الرقابية وفق ”منهجية” محددة من خلال مراجعين متخصصين لديهم المعارف والمهارات والخبرات المهنية في مجالات الرقابة المالية والالتزام والأداء.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الطائف

غرفة الطائف تعرّف ببرنامج «تقييس»

تعقد غرفة الطائف، الاثنين 6 ديسمبر الجاري، ورشة عمل للتعريف ببرنامج «تقييس»، وذلك بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.