الديوان العام للمحاسبة

الديوان العام للمحاسبة يفتح باب التسجيل للتدريب عن بُعد

كشف الديوان العام للمحاسبة عن فتح باب التسجيل للبرامج التدريبية التي يقدمها “عن بُعد” لمنسوبي الجهات الحكومية المشمولة برقابته، من خلال المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء “تدريب” للعام الحالي 1441/ 1442هـ، في مرحلته الثانية.

وأكد الديوان أن برامجه التدريبية لهذه المرحلة والتي يبدأ التسجيل بها اعتبارًا من يوم الثلاثاء 2 يونيو، ولمدة 7 أيام، تشمل 5 برامج؛ وهي أساسيات المحاسبة الحكومية، والإدارة المالية، والممارسة العملية للمراجعة الداخلية، والرقابة على الأداء، والتدقيق المبني على المخاطر.

من جهته، قال الدكتور سالم الغامدي؛ مدير المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالديوان، إن الدورات التدريبية تأتي تماشيًا مع التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المختصة، وستكون متاحه “عن بُعد” عبر تطبيق برنامج (ZOOM) الإلكتروني، مؤكدًا على أهمية نشر ثقافة التدريب “عن بعد”، وتوظيف التقنيات الحديثة في خدمة تلك الغاية.

ويستمر الديوان العام للمحاسبة من خلال هذه البرامج التدريبية التي يقدمها لمنسوبي الأجهزة الحكومية المشمولة برقابته لإكساب منسوبي تلك الجهات المعارف اللازمة لرفع كفاءة أدائهم، وتحسين وتطوير مهاراتهم في مجال المحاسبة الحكومية والمالية، والمراجعة الداخلية، بما يتوافق مع أفضل المعايير المهنية المعتمدة، على أن يتم تزويد المتدربين المقبولين برسائل عبر SMS.

جدير بالذكر، أن الديوان عمل على تكثيف التدريب “عن بُعد” منذ تعليق الحضور إلى مقرات العمل؛ حيث نظم (91) دورة تدريبية استفاد منها ما يقارب من (5,700) متدرب من منسوبي الديوان والجهات الحكومية المشمولة برقابته من مناطق المملكة المختلفة، من خلال منظومته الإلكترونية “شامل”، ويمكن للراغبين بالالتحاق والتسجيل في الدورات التدريبية من خلال زيارة بوابة “تدريب” عبر موقع الديوان عن طريق الرابط التالي (من هنــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

“منشآت” تستأنف تقديم الاستشارات في مراكز الدعم وفق الإجراءات الاحترازية

غرفة جدة تستعد لتدشين منظومة المجالس القطاعية الجديدة

مواعيد عمل محطات الفحص الدوري للسيارات على مستوى المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الدولي لريادة الأعمال

انطلاق المنتدى الدولي لريادة الأعمال افتراضيًا نهاية نوفمبر المقبل

تعقد منظمة “سنديان للريادة والتطوير”، بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية والجامعة الأردنية، “المنتدى الدولي لريادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.