التحول الرقمي الحكومي

الديوان العام للمحاسبة يعقد ندوته السنوية حول التحول الرقمي الحكومي

يعقد الديوان العام للمحاسبة ندوته السنوية السابعة عشرة تحت عنوان «دور التحول الرقمي الحكومي في رفع كفاءة وفاعلية الرقابة المالية الشاملة»، وذلك يوم الأحد الموافق 19 أبريل المُقبل بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتننتال بمدينة الرياض.

وأوضح الديوان العام للمحاسبة أن ندوة «دور التحول الرقمي الحكومي في رفع كفاءة وفاعلية الرقابة المالية الشاملة» تأتي تنفيذًا لمقتضى الفقرة 6 من قرار مجلس الوزراء، المتضمنة الموافقة على تنظيم الندوة سنويًا، وأن يتولى الديوان متابعة تنفيذ توصياتها والإسهام البناء في رفع كفاية الأداء وتحقيق الرقابة الفعّالة.

وهي تناقش سُبل الاستفادة من التطور التقني الكبير الحاصل في العصر الحالي لتمكين التحول الرقمي في أجهزة القطاع العام؛ وذلك لخدمة الأطراف ذات العلاقة بشكل أفضل وبناء مجتمعات فعالة، وتنافسية، ومستدامة، بمشاركة نخبة من المسؤولين والمختصين من داخل المملكة وخارجها، يقدمون خلالها ما لديهم من خبرات وتجارب علمية وعملية في مجال التحول الرقمي.

وتدور الندوة حول محورين رئيسين؛ المحور الأول يتضمن المنصات الرقمية الذكية وتأثيرها في تحليل البيانات الضخمة في مهام التدقيق؛ بهدف التعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في مهنة المراجعة، بينما يتناول المحور الثاني التعرف على خارطة الطريق للتدقيق الرقمي؛ وذلك من خلال تحديد قضايا وتحديات التحول الرقمي المختلفة لمنشآت القطاع العام والإجراءات اللازمة للتفعيل والتنفيذ.

وتأتي هذه الندوة ضمن الندوات التي عقدها الديوان خلال الستة عشر عامًا الماضية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الديوان والجهات المشمولة برقابته، التي ناقشت العديد من الموضوعات المهمة والحيوية.

اقرأ أيضًا:

«التركي» يؤكد أهمية المؤسسات التعليمية في بناء المجتمع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام ساند

تعديل مواد نظام ساند بمرسوم ملكي

نشرت الجريدة الرسمية، نص المرسوم الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.