الديوان العام للمحاسبة

رئيس الديوان العام للمحاسبة يقر بإنشاء وحدة التحول الرقمي

أصدر الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري؛ رئيس الديوان ‫العام للمحاسبة ‬ قرارًا بإنشاء وحدة إدارية بالديوان تحت مسمى «وحدة التحول الرقمي»؛ لتحقيق التميز في الخدمات والحلول الرقمية في ظل مستهدفات رؤية المملكة (2030).

ويهدف القرار إلى تسريع تنفيذ مبادرات وأعمال التحول الرقمي بالديوان العام للمحاسبة، وتوفير الخدمات والحلول الرقمية للمستفيدين من داخل وخارج الديوان، وتعزيز جهود الديوان في المحافظة على المال العام، إضافة إلى بناء القدرات وتمكين استخدام نماذج ذكاء الأعمال.

مهام وحدة التحول الرقمي

وتتولى «وحدة التحول الرقمي» مهام تخطيط مبادرات وأعمال التحول الرقمي بالديوان العام للمحاسبة، ودعم تطوير نماذج الأعمال للتحول إلى نماذج رقمية وذكية، وتبني أدوات تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، فضلًا عن حوكمة الإجراءات والإشراف على تنفيذ المشاريع الرقمية بالديوان.

وتُعنى الوحدة الجديدة، كذلك، بتعظيم الاستفادة من المنصات الرقمية في تنفيذ أعمال الديوان، وتحسين تجربة المستفيدين من داخل وخارج الديوان، وتحقيق التكامل مع الجهات الأخرى، وتوحيد الإجراءات ومنع الإزدواجية، وكذلك رفع جودة أداء وكفاءة وفاعلية تنفيذ المشاريع الرقمية بالديوان.

ندوة الديوان العام للمحاسبة

الجدير بالذكر أن قرار إنشاء «وحدة التحول الرقمي» يتزامن مع إقامة الندوة السنوية (السابعة عشرة) للديوان العام للمحاسبة وموضوعها “مستقبل العمل الرقابي الحكومي في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي”، والتي ستعقد – عن بُعد – يوم غدًا الأحد 11 شوال 1442هـ، الموافق (23 مايو 2021م)، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وبمشاركة عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة المسؤولين ونخبة من الخبراء والمختصين في موضوع الندوة.

اقرأ أيضًا:

“أرامكو” تطلق برنامج المرونة السيبرانية في قطاع النفط والغاز

“الموارد البشرية” تحدد الحد الأقصى لساعات العمل الإضافية

البنك المركزي السعودي يوضح شروط فتح الحساب المصرفي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رجال الأعمال

“القصبي” يلتقي رجال الأعمال في مجلس الأعمال السعودي المصري

أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، على حرص المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.