الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي تحققت في حج عام 1440 هـ، مشيرًا إلى تميز البنية التحتية بالمملكة، التي تمكنت من خدمة نحو 2.5 مليون زائر، في نطاق جغرافي وظرفي محدد.

وأكد الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، في تقرير له، اليوم السبت، “أنه لولا البنية التحتية المتميزة ذات المواصفات العالمية، لما استطاعت المملكة تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لأعداد تصل إلى 2.5 مليون زائر”، مشيدًا بقدرته على تسهيل الوصول لكل من السكان المحليين والحجاج إلى تطبيقات الهاتف المحمول؛ لالتقاط ومشاركة اللحظات الخاصة مع العائلة والأصدقاء في جميع أنحاء العالم.

وأوضح التقرير، أن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لتلك الأعداد يمثّل تحديًا كبيرًا من النواحي اللوجستية، تمكنت المملكة من تجاوزه بفضل بنيتها التحتية المميزة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، مستشهدًا بالاستهلاك القياسي للبيانات والاتصالات الذي شهده موسم حج هذا العام 1440 هـ، الذي بلغ أكثر من 32.5 ألف تيرابايت من البيانات من قِبل الحجاج -أي ما يعادل مشاهدة أكثر من 13.3 مليون ساعة من الفيديو عالي الدقة 1080 بكسل- بزيادة قدرها 26% عن العام الماضي، وبلغ متوسط سرعة التنزيل 44.83 ميجابايت في الثانية، بزيادة قدرها 69% عن العام الماضي.

وأشار إلى أن الاستهلاك الفردي اليومي للبيانات، خلال فترة موسم حج هذا العام، وصل إلى 352.5 ميجابايت، وهو ما يتجاوز المتوسط العالمي لاستهلاك البيانات الفردية اليومية بنسبة 95%، كما تم إجراء أكثر من 309 ملايين مكالمة، محلية ودولية، من قِبل الحجاج بنسبة نجاح بلغت 99%.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي للاتصالات منظمة حكومية دولية ووكالة متخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات تابعة للأمم المتحدة؛ إذ أصبح إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في عام 1947م.

ويضم الاتحاد في عضويته 193 دولة، وما يزيد على 800 كيان من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية؛ حيث تعمل على أساس مبدأ التعاون الدولي بين الحكومات (الدول الأعضاء) والقطاع الخاص (أعضاء القطاعات والمنتسبين والهيئات الأكاديمية).

اقرأ أيضًا:

المملكة تشارك في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.