الدليل الكامل للبيتكوين

الدليل الكامل للبيتكوين والعملات الرقمية (2/2)

يمكن لمستخدمي العملات المشفرة، مبادلة عملاتهم دائمًا مقابل البيتكوين على منصات التداول مثل Binance، علاوة على وجود مواقع إلكترونية لبيع بطاقات الهدايا؛ مثل Gift Off، تقبل حوالي 20 عملة مشفرة مختلفة؛ فمن خلال بطاقات الهدايا، يمكنك شراء أي شيء بالعملات الرقمية.

كذلك تستخدم العملات الرقمية المشفرة فيما يلي:

الاستثمار:

يعتقد كثيرون أن العملات المشفرة هي أهم فرصة استثمارية متاحة حاليًا، لاسيما وأن هناك قصص عن أشخاص أصبحوا مليونيرات باستثماراتهم في البيتكوين.

وقد سجلت (الإيثيريوم) Ethereum- من أكثر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية- أسرع ارتفاع للعملة الرقمية على الإطلاق، فمنذ مايو 2016، ارتفعت قيمتها بنسبة 2700 %، فيما ارتفعت القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة مجتمعة بأكثر من 10000٪ منذ منتصف عام 2013.

ومع ذلك، هناك عملات مشفرة عالية المخاطر لتقلب قيمتها السوقية بشكل كبير، مقارنة بغيرها.

العقود الذكية:

العقد الذكي هو عقد ذاتي التنفيذ، بين المشتري والبائع مباشرة مكتوب بتعليمات برمجية؛ إذ يوجد الرمز والاتفاقيات الواردة فيه عبر شبكة بلوك تشين موزعة وغير مركزية؛ حيث يتحكم الكود في التنفيذ، والمعاملات تكون قابلة للتتبع ولا رجعة فيها.

تسمح العقود الذكية بتنفيذ المعاملات والاتفاقيات الموثوقة بين أطراف متباينة ومجهولة الهوية، دون الحاجة إلى سلطة مركزية، أو نظام قانوني، أو آلية إنفاذ خارجية.

الدليل الكامل للبيتكوين

من جانبها، أعلنت مؤسسة Algorand Foundation و Algorand Inc في أغسطس الماضي عن إطلاق نظام عقود ذكية شاملة، تتمكن من إنشاء حلول DeFi (التمويل اللامركزي) والتطبيقات الرقمية التي يمكن أن تتسع لمليارات المستخدمين، وعشرات الملايين من المعاملات اليومية، وبرسوم ضئيلة؛ من خلال الاستفادة من بروتوكول Algorand الذي تحدثنا عنه سابقا.

على عكس الجيل الأول من بلوك تشين، الذي يشمل (البيتكوين، صمم نظام ألجوراند الأساسي من الألف إلى الياء لتشغيل التطبيقات المعقدة التي تتطلب السرعة والحجم والنهاية والأمان، مع كونها فعالة من حيث التكلفة.

هذا الحدث سيؤدي إلى نقلة حضارية كبيرة على مستوى العملات الرقمية بشكل عام، وعلى منظومات العقود التقليدية بشكل خاص؛ حيث يتمكن أي شخص من إبرام عقود إلكترونية تضمن حقوق الطرفين، دون حضور فعلي لأي من الطرفين.

تُعد مؤسسة Algorand منظمة غير ربحية ذات رؤية لاقتصاد بلا حدود مبني على تقنية بلوك تشين العامة اللامركزية؛ حيث قامت بالشراكة مع Algorand Inc ، ببناء بروتوكول Algorand كحجر زاوية لتحقيق هذه الرؤية.

تتصور المؤسسة نطاقًا واسعًا من التطبيقات التي أصبحت ممكنة في نظامAlgorand، تركز على تمكين جميع المطورين من بناء أدوات وتطبيقات من الجيل التالي، وتعليم وتعزيز مجتمع شامل يشمل حوكمة البروتوكول والكفاءة الاقتصادية.

تلتزم المؤسسة بتسهيل هذا الابتكار بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة؛ من خلال استخدام خوارزمية إجماع إثبات الحصة، الذي تحدثنا عنه من قبل.

اقرأ أيضًا:

الدليل الكامل للبيتكوين والعملات الرقمية (1/2)

كيف تساعد التكنولوجيا في سلامة الموظفين؟

أمن المعلومات وتقييم المخاطر.. احذر قبل الوقوع في الفخ

الرابط المختصر :

عن عبدالرحمن سعيد

كاتب مستقل يهتم بمجال التكنولوجيا وريادة الأعمال، ساعد العديد من الشركات الناشئة في الحصول على التمويل خلال فترة الطرح الأولي عن طريق تحسين الاستراتيجيات الدعائية، له كتابات في العديد من المجلات العربية، حاصل على بكالوريوس في هندسة النفط. [email protected]

شاهد أيضاً

أجهزة Mac الجديدة

أجهزة Mac الجديدة.. تقنيات خارج الصندوق

لا تعلن Apple عادةً عن منتجات جديدة في أواخر هذا العام، ولكن هذه مناسبة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.