الدكتور بدر البدر يشارك في فعاليات منتدى مسك العالمي

منتدى مسك العالمي | قال دكتور بدر البدر؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك بالمملكة، إن تنمية المهارات في الجامعات أمرًا ضروريًا في الوقت الحالي؛ لتحقيق التنمية في مجال القوى العاملة.

 

وأضاف «بدر» خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني لمنتدى منتدى مسك العالمي  : «المهارات الشخصية التي تنمي القوى العاملة من أهم القواعد الأساسية التي ينبغي تطويرها وتنميتها بشكل ممنهج ومنظم في جامعتنا».

 

وأوضح «البدر» أن المهارات الشخصية تتمثل في اخلاقيات العمل، مهارات العروض التقديمية، مهارات الحديث، الذكاء العاطفي، مشيراً إلى أن بعض الجامعات بدأت تدريسها.

 

واستكمل: «المهن الحالية مختلفة كثيرًا عن المهن التي كانت عليها خلال الأجيال السابقة، كما أن مهن أولادنا ستختلف عن المهن الحالية بشكل كبير».

وشدد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك الخيرية على الحاجة المستمرة لرفع المهارات الشخصية، حيث دأبت الجامعات التقليدية التركيز على المهارات الفنية، فيما تأتي المهارات الشخصية في مرحلة ثانوية.

ودعا الطلاب إلى أخذ زمام المبادرة وعدم الانتظار حتى تغير الجامعات مناهجها وتصحح النظام التعليمي، إذ أن تحقيق النجاح في هذا العالم مرتبط باكتساب المهارات الشخصية.

وأوضح أن العديد من المنظمات بما فيها مؤسسة مسك الخيرية تركز على إعادة تعليم المهارات و منح الأدوات.

وكشف أن وزارة التعليم تعمل على إعادة إطلاق مناهج جديدة آخذه في الاعتبار أماكن العمل ومساحات العمل، إضافة إلى الشراكة بين الجامعات والشركات الكبرى في صياغة المسافات الدراسية لتناسب أكثر سوق ومكان العمل.

 

وشارك الرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك في أولى جلسات اليوم الثاني من منتدى مسك العالمي 2019 ، بعنوان «أسير الماضي أم مستعد للمستقبل»، وتحدثت في الجلسة أيضًا صاحبة السمو الأميرة الجوهرة آل سعود شيرك هينينغ لارسن بالمملكة.

 

وانطلقت أمس الثلاثاء الجلسة الافتتاحية للمنتدى بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، بعنوان “صناعة الغد ووظائف المستقبل”.

 

وقال وزير الطاقة إن فكرة التخصص الواحد دون دراسة جوانب أخرى في الحياة ليست كافية، داعيًا إلى التعلم والبحث في مجالات مختلفة.

 

ويحضر المنتدى  نحو 5 آلاف شخص ومشاركة 140 شخصية قيادية وريادية يمثلون أكثر من 120 دولة حول العالم.

 

ويسعى المنتدى الذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، إلى استكشاف الاتجاهات الجديدة والتحولات الجارية في عالم العمل، والمساهمة في تمكين الشباب من التكيف مع تغيرات وتحولات العمل، وبناء مهارات اقتصاد المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن  منتدى مسك العالمي (MGF)  هو المنصة الدولية الرئيسية لمركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، وانطلقت فعالياته للمرة الأولى في عام 2016، وشملت رسالة «مسك الخيرية» الشباب في جميع أنحاء العالم، من خلال الفعاليات الدولية والبحوث والمبادرات العالمية.

اقرأ أيضًا:

وزارة العمل تعمل على برنامج لتصنيف وهيكلة بعض المهن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.