الدفع الإلكتروني

الدفع الإلكتروني.. طريقك لتنمية مشروعك

يستخدم رواد الأعمال الأذكياء أدوات الدفع المتاحة لهم لتعزيز أعمالهم؛ من خلال حلول دفع غير مستغلة نسبيًا، ولا يكمن الحل في اختيار حل الدفع المناسب فحسب، بل أيضًا في معرفة كيفية دمجه بشكل فعال في استراتيجية تطوير أعمالك؛ فما هي حلول الدفع الجديدة التي تساعدك في هذا الإطار؟

صرف المدفوعات في العصر الرقمي

مهدت بداية العصر الرقمي، الطريق للتجارة الإلكترونية؛ إذ أدى مشهد الأعمال المتغير إلى عصر جديد في سوق المدفوعات، تُرجم إلى تجربة العميل الإجمالية، وتغيير سلوك العملاء ومطالبهم بشكل كبير أيضًا.

لذلك، يتوقع العميل، معاملات سلسة وسريعة وشخصية، تستلزم مزيدًا من نماذج الدفع التي تركز على العملاء؛ كون الشركات تسعى لاكتساب العملاء والاحتفاظ بهم؛ من خلال التكيف مع هذا الاتجاه الجديد.

وقد شهدت الآونة الأخيرة، زيادة في طرق الدفع المبتكرة غير المصرفية، التي غيرت تمامًا من طريقة تجربة العملاء للمدفوعات- لاسيما خلال جائحة فيروس كورونا المستجد؛ لإعاقة انتشاره عبر المعاملات المادية- مثل مؤسسات ومنصات النقود الإلكترونية، ومحافظ الهواتف المحمولة التي تقدم للعملاء قيمة أكبر؛ ما يؤثر في مستقبل ممارسة الأعمال التجارية؛ بتعزيز قطاعات الدفع الإلكتروني.

اختيار النظام المناسب

ليس من السهل الاحتفاظ بالعملاء، ومع ذلك، فهو المفتاح لضمان زيادة إيراداتك من خلال ولائهم؛ لذلك ينبغي عل الشركات الصغيرة والمتوسطة، اختيار نظام دفع يسهل على العملاء عمليات الشراء المستقبلية.

وفقًا لإحصائية في هذا المجال، وصل معدل التخلي عن عربات التسوق عبر الإنترنت إلى 69.57٪؛ وذلك لأن عمليات السداد المعقدة تربك العملاء؛ لذا، سواء كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية أو ترغب في تحويل مدفوعاتك عبر الإنترنت، فإن الطريق الأمثل هو اختيار مركز معالجة الدفع المناسب.

على سبيل المثال، تقدم شركة ” DECTA” ببريطانيا، خدمات معالجة المدفوعات الشاملة منذ أكثر من 20 عامًا. فيما يلي بعض العوامل التي تجعل اختيارك صحيحًا لمجموعة واسعة من الشركات والمؤسسات:

1) قبول الدفع

تعمل DECTA على مجموعة متنوعة من خيارات الدفع؛ فتقبل البطاقات الرئيسة، وكافة الطرق التي يستخدمها العملاء بشكل عام.

2) القدرة على التوسع

بفضل تقنيتها المتطورة، يمكن لـ ” DECTA” مساعدة الشركات على التوسع عالميًا، وحل مشاكل العمل، وتقليل المخاطر وتقليل التكاليف، وجميع مكونات النمو التصاعدي.

3) الأمان والثقة

من خلال مجموعة كبيرة من العملاء، تضمن “DECTA” أمان المدفوعات التي تمنح عملاءها راحة البال؛ ما يحفز على الشراء المتكرر.

4) المرونة والابتكار

تعمل “DECTA” كمزود للحلول المصممة لتلبية طلب العملاء المحتملين؛ ما يوفر للتجار ثلاثة حلول مختلفة:

رابط الدفع

حل مبتكر توفره ” DECTA” كمنصة لتأمين المدفوعات للعملاء الراغبين في نشر أعمالهم عبر الإنترنت، أو مواقع التواصل الاجتماعي دون تحمل تكلفة إضافية لتطوير متجر على الإنترنت.

ويعد رابط الدفع طريقة خالية من المتاعب لتحصيل المدفوعات من العملاء خارج عمليات الشراء التقليدية عبر الإنترنت؛ حيث يتم إرسال رابط “الدفع الآن” إلى العملاء عبر البريد الإلكتروني أو رسالة؛ ما يتيح للعميل ملء معلومات الفوترة والشحن، وإتمام المعاملة بنجاح.

تتيح لك ” DECTA” قبول المدفوعات عبر الإنترنت، فإذا كان لديك حساب لبيع ملابس على “إنستجرام” أو “فيسبوك”، أو حتى إذا كان لديك متجر فعلي، فإن “DECTA” تتيح لك قبول المدفوعات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى موقع على الإنترنت.

الدفع الإلكتروني

بوابة الدفع

هذه هي أبسط طريقة؛ للحصول على مدفوعات رقمية من التطبيق أو الموقع الإلكتروني الخاص بهم؛ حيث يتكامل بسلاسة مع متجرك عبر الإنترنت؛ ما يمنح عملاءك تجربة دفع محسّنة وسهلة.

وتعد بوابة “DECTA” الحل الرائد للتجار الراغبين في بيع منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت؛ حيث يوفر مزيدًا من الجدوى والوظائف، مقارنةً بحلول البنك؛ إذ يمكن دمجها بسهولة في منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة؛ مثل: Magento و OpenCart.

توفر “DECTA Gate” وحدة دمج سهلة تحول دون اضطرار العملاء إلى استخدام أي مهارات برمجة؛ حيث يمكن للعميل قبول المدفوعات من خلال بوابة دفع آمنة مباشرة على الموقع الإلكتروني، والحصول على وصول كامل إلى لوحة التحكم مع التحليلات والفواتير والتقارير المخصصة لتجنب أي أخطاء.

من سهولة فتح حساب التاجر إلى تأمين المدفوعات عبر الإنترنت، تقدم ” DECTA” فواتير خالية من المتاعب لتسجيل ومراقبة تدفق الأموال الواردة لأي شركة.

واجهة برمجة التطبيقات (API)

عند تشغيل متجر على الإنترنت، قد يتطلع العملاء إلى حلول التجارة الإلكترونية الشائعة؛ مثل: Magento و Woocommerce و Opencart.

ومع ذلك، عندما يكون النشاط التجاري كبيرًا بما يكفي، فقد يُعاق بسبب قيود هذه المنصات مفتوحة المصدر؛ أما DECTA”، فتسمح للأعمال التجارية باستكشاف إمكانياتها من خلال تمهيد جميع متطلبات مشروع العملاء المحتملة في أتمتة المدفوعات والعمليات.

سواء أرادت شركة ما، تطوير متجر أو تطبيق تجارة إلكترونية، فلدى “DECTA” منصة (API) داخلية لتنفيذ هذه الميزات المخصصة.

بصفتك رائد أعمال، يجب أن تكون أولويتك القصوى هي جعل مدفوعات العملاء فعالة قدر الإمكان؛ وذلك باختيارك منصة معالجة الدفع الصحيحة، التي تزيد حجم عملك بمقدار عشرة أضعاف.

المصدر: www.eu-startups.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

أشكال التمويل.. ما لا يسع رائد الأعمال جهله

فوائد تمويل المشاريع.. منافع خفية

كيف تجد المستثمر الأنسب لمشروعك؟

الرابط المختصر :

عن توماس أور

- رئيس التحرير موقع EU-Startups.com - بدأ تشغيل الموقع في أكتوبر 2010 - منظم القمة السنوية للاتحاد الأوروبي - متحمس لمستقبل أوروبا، ومتحمس أيضًا لأفكار العمل الجديدة - يعيش ببرشلونة في إسبانيا

شاهد أيضاً

نفقات شركتك الناشئة

 8 أساليب إبداعية لخفض نفقات شركتك الناشئة

قد يكلفك إطلاق مشروعك التجاري عشرات الآلاف من الدولارات، ويتجاوز المليون دولار إذا كان يتطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.