برنامج نيوم للابتعاث الخارجي

الدفعة الأولى من برنامج الابتعاث الخارجي لـ «نيوم» تبدأ مشوارها

كشفت «نيوم» عن بدء مشوار طلاب الدفعة الأولى من برنامج الابتعاث الخارجي لنيوم المنتهي بالتوظيف، وذلك الثلاثاء الماضي عقب وصولهم إلى أمريكا.

ويأتي ذلك ضمن البرنامج الذي أطلقته الشركة والذي يهدف إلى ابتعاث 250 طالبًا وطالبة من أبناء المجتمع المحلي إلى خارج المملكة على مدار السنوات الخمس المقبلة.

ويستهل الطلاب المبتعثون رحلتهم الدراسية بتطوير مهاراتهم الأكاديمية في اللغة الإنجليزية لمدة عام كامل في ولاية فرجينيا، وبعد انقضاء الستة أشهر الأولى في معاهد اللغة الإنجليزية، سيتسنى لطلاب برنامج الابتعاث الخارجي لنيوم التقديم لدراسة البكالوريوس في مختلف الجامعات الأمريكية، وذلك في تخصصات السياحة والضيافة والآثار.

ويُعدّ برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف ضمن سلسلة مبادرات جرى إطلاقها في إطار برنامج نيوم للمسؤولية الاجتماعية، والذي يهدف إلى تنمية الكوادر البشرية من أبناء المنطقة وتوفير فرص عمل جذابة وملائمة لهم ليصبحوا لبنة أساسية في مسيرة نجاح وتطوير نيوم.

ومن المقرر أن يبدأ التقديم للدفعة الثانية من البرنامج في الربع الثالث من هذا العام؛ لاستقطاب أبناء وبنات منطقة نيوم للدراسة في أعرق جامعات العالم في الولايات المتحدة ودول أوروبية مختلفة؛ من بينها فرنسا وبريطانيا، للتخصص في عدد من قطاعات نيوم المستقبلية.

 

اقرأ أيضا:

«جمعيات حفظ النعمة».. قرار جديد من «القصبي» لمنع هدر الطعام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى فرص 2020

أمانة مكة تستعرض 153 فرصة استثمارية في «ملتقى فرص 2020»

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم السبت، عن مشاركتها في ملتقى «فرص 2020» بالرياض، والذي سيُعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.