القطاع البلدي

“الدغيثر” يؤكد سعي القطاع البلدي للارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية

أكد المهندس خالد الدغيثر؛ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج، سعي القطاع البلدي إلى الارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية، ورفع مساهمة القطاع الخاص في تنمية المدن، من خلال إيجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة؛ لتحفيز الاستثمارات المحلية، واستقطاب الاستثمارات الخارجية للمدن السعودية.

وأشار، في كلمة ألقاها خلال افتتاح مؤتمر “سيتي سكيب العالمي” في دبي الذي يختص بمجال التطوير والاستثمار العقاري، أمس، إلى أبرز ملامح تطوير منظومة الاستثمار البلدي، وجهود القطاع في تطوير المنظومة الاستثمارية كممكّن لتنمية المدن السعودية في ضوء “رؤية 2030″، الهادفة إلى إيجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة للاستثمار في المدن السعودية.

وأوضح “الدغيثر” أن التحول بدأ بمراجعة وتشخيص كامل لـ القطاع البلدي ، وتحديد التحديات التي تواجهه، ومن ضمنها الحاجة إلى تطوير منظومة الاستثمار البلدي، ومن ثم إطلاق حزمة من المبادرات؛ بهدف معالجة هذه التحديات، وتحويلها إلى فرص للتنمية المستدامة.

يُذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تشارك في معرض سيتي سكيب من خلال بوابة الاستثمار البلدي «فرص». وتستعرض، خلال مشاركتها في المعرض، الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الأمانات والبلديات، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها البوابة.

اقرأ أيضًا:

ماراثون الطائف.. 3649 متسابقًا يرسمون صورة جميلة لبرنامج “جودة الحياة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.