الخميس .. جامعة بيشة تستضيف ورشة عمل حول دور المياه المتجددة بالتنمية الاقتصادية

تنظم جامعة بيشة الخميس المقبل، ورشة عمل تعريفية حول دور المياه المجددة في التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبرعاية الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز؛ أمير منطقة عسير.

وكشف الدكتور أحمد بن حامد نقادي؛ مدير جامعة بيشة ، أن ورشة العمل تهدف إلى رفع درجة الوعي المجتمعي بدورها في التنمية الاقتصادية في المنطقة والتعريف بالمشروعات الجاري تنفيذها التي سيتم العمل عليها مستقبلاً، إضافةً إلى التعريف بالفرص الاستثمارية لاستخدامات المياه المُجَددة في الأغراض المختلفة.

وثمن الدكتور نقادي، رعاية أمير المنطقة للورشة، التي يشارك بها عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين والأكاديميين والخبراء والمهتمين،عادًا قضايا المياه أحد أهم محاور التطور الاقتصادي والاجتماعي، وعنصراً أساسياً لتلبية الاحتياجات البشرية وإدارة البيئة وضمان استدامة التطور الاقتصادي.

بدوره أوضح وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني، أن الورشة تشتمل على جلستين علميتين، تتضمن الجلسة الأولى ثلاث أوراق عمل، يقدم الأولى وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون المياه الدكتور فيصل السبيعي، يعرض خلالها الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030 وأبرز مصادر المياه بالمنطقة.

وأضاف الدكتور القرني أن الجلسة الثانية التي يرأسها وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمة الدكتور سعيد المالكي، تحتوي على محورين يتحدث فيها خمس مسؤولين عن منظومة الخط الناقل للمياه المُجَددة، والفرص الاستثمارية لاستخدامات المياه المجددة في مجالات الزارعة والصناعة والمتنزهات.

ويشارك في ورشة العمل كلا من مدير عام تنفيذ المشاريع الرأس مالية بشركة المياه الوطنية المهندس منصور أبوأثنين، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون الزراعة المهندس أحمد العيادة، ومسؤول إدارة المتنزهات بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس طارق العباسي، وأمين الغرفة التجارية الصناعية بعسير الدكتور رياض عقران.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.