«الخطيب»: قطاع السياحة بالمملكة لديه خطط واعدة للاستثمار

أكد أحمد بن عقيل الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أهمية قطاع السياحة بالمملكة، مشيرًا إلى أنه من أهم القطاعات الاستراتيجية التي يتم العمل على تطويرها تماشيًا مع رؤية 2030.

وأضاف “الخطيب”؛ أثناء مشاركته في القمة الوزارية لـ منظمة السياحة العالمية في سوق السفر العالمي التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن برئاسته: “لدينا أهداف طموح وخطط واعدة للاستثمار في قطاع السياحة بالمملكة، ونسعى من خلالها للوصول إلى 100 مليون زيارة سنويًا للمملكة، وتوليد مليون فرصة عمل جديدة بحلول 2030”.

وعن تأثير السياحة في تطوير المجتمعات والمناطق الريفية، أوضح منهجية المملكة التي تعمل من خلالها على تطوير السياحة بشكل يضمن الاستدامة وحماية المجتمعات والمناطق الريفية.

ولفت إلى أن المملكة يوجد فيها أكثر من 80% من سكان المملكة البالغ عددهم 34 مليون نسمة يقطنون في المناطق الحضرية، وتعمل المملكة على حماية وتطوير المجتمعات الريفية اجتماعيًا واقتصاديًا؛ من خلال دعم عدد من الحلول التقنية والإبداعية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المناطق الريفية بالمملكة غنية بكل ما يجذب السائح الذي يبحث عن تجارب مميزة تجمع بين الأصالة والحداثة؛ إذ تحتضن المناطق الريفية  10 آلاف موقع تاريخي وأثري، وتم تسجيل العديد منها في قائمة التراث العالمي لليونسكو، مثل العلا والأحساء.

وأشار إلى أن اجتماع قمة قادة مجموعة العشرين في دورتها المقبلة عام 2020 في المملكة ستكون السياحة فيه موضوعًا محوريًا؛ من خلال العديد من النقاشات مع صناع القرار والجهات ذات العلاقة؛ بهدف العمل على استدامة نمو القطاع السياحي عالميًا.

 

اقرأ أيضًا:

مدير جامعة نجران يشهد إطلاق ملتقى العمل التطوعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.