للسياح من مختلف أرجاء العالم

“الخطيب”: المملكة ستفتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم قبل نهاية 2019

أعلن أحمد الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن المملكة ستفتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم قبل نهاية هذا العام.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع منظمة السياحة العالمية في دورتها الـ23 التي تنعقد في مدينة سانت بطرسبورج الروسية في الفترة من 9 إلى الـ13 من سبتمبر الجاري، ويرأس “الخطيبُ” فيها وفد المملكة.

وأضاف، “نعمل مع منظمة السياحة العالمية على تطوير أدواتنا الإحصائية من خلال منهجية معرفة عدد الزوار، ونشير إلى عضوية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في لجنة الإحصاءات السياحية وحساب السياحة”.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن التعاون القائم مع المنظمة في إعداد استراتيجية لتطوير رأس المال البشري، وإنشاء أكاديمية للسياحة، ووجهت المملكة الدعوة إلى المجلس التنفيذي للانعقاد في المملكة خلال عام 2020.

من جهته، أشاد زوراب بولوكاشيفيلي؛ الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، بالخطة الطموحة التي يقودها الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبما تقوم به المملكة لتصبح في صدارة الوجهات السياحية العالمية.

وأقرت الجمعية العامة للمنظمة ترشيح لجنة الشرق الأوسط للمملكة لعضوية المجلس التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي، وتجديد عضويتها في لجنة الإحصاءات السياحية، ولجنة البرامج والميزانية، كما انضمت إلى لجنة مراجعة طلبات عضوية الانتساب التابعة للمجلس التنفيذي.

اقرأ أيضًا:

الخطيب: المملكة تسعى لتوفير مليون وظيفة للمواطنين في قطاع السياحة بحلول 2030

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.