كأس السعودية للفروسية

«الخطوط السعودية» راعيًا بلاتينيًا لـ«كأس السعودية للفروسية»

أعلنت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، اليوم الأحد، عن أنها ستكون راعيًا بلاتينيًا لـ «كأس السعودية للفروسية»، وهي البطولة الأغلى عالميًا في سباقات الخيل.

تُنظم «كأس السعودية للفروسية» للمرة الأولى في الرياض ما بين 28 و29 فبراير الجاري، في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية.

وكان نادي الفروسية بالمملكة أعلن، في أغسطس الماضي، عن إطلاق بطولة عالمية للفروسية باسم (كأس السعودية) بقيمة جوائز تبلغ 20 مليون دولار.

يذكر أن تنظيم المملكة لهذه البطولة العالمية للمرة الأولى؛ يأتي انطلاقًا مما تحظى به رياضة الفروسية من دعم كبير؛ حيث يمثل هذا الحدث أهمية خاصة بصفته الأغلى في سباقات الخيل على مستوى العالم.

والمشاركة في السباق مجانية، بينما تبلغ قيمة الجائزة التي سيحصل عليها الفائز 10 ملايين دولار، في حين تبلغ قيمة باقي الجوائز، التي سيتقاسمها الفائزون بالمراكز “من الثاني إلى العاشر”، 10 ملايين دولار أيضًا، لتبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 20 مليون دولار.

ومن المقرر أن يُنظم السباق على مسار رملي ويمتد لمسافة تصل إلى 1800 متر، بمشاركة 14 جوادًا وهو الحد الأقصى لعدد المتسابقين على هذا المضمار.

تجدر الإشارة إلى أن رعاية “الخطوط السعودية” لكأس السعودية للفروسية تأتي تأكيدًا لجهودها في دعم الفعاليات المهمة في المملكة التي تخرج بنتائج إيجابية على الاقتصاد السعودي، بما يتماشى مع رؤية 2030.

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية.. إنجازات اقتصادية واعدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.