الخطوط السعودية

الخطوط السعودية.. خطط ناجحة وسط إجراءات صارمة

تمكنت الخطوط السعودية من تنفيذ خطتها التشغيلية للرِّحَلات الداخلية خلال إجازة منتصف العام الدراسي، التي يستمر العمل بها حتى يوم الأحد 4 جمادى الآخرة.

شغّلت الخطوط السعودية أكثر من (4.6) آلاف رحلة بين مختلف المحطات الداخلية بزيادة (5%)، فيما يتجاوز إجمالي السعة المقعدية (552.9) ألف مقعد بزيادة تبلغ نسبتها (12%).

وحرصت الخطوط السعودية على الانتهاء من جميع استعداداتها لتوفير كل ما من شأنه خدمة الضيوف وفي مقدمتها الصيانة والتموين والشحن والخِدْمات الأرضية؛ حيث جندت طاقاتها لتأمين المتطلبات التشغيلية المتمثلة في توفير الإمكانيات البشرية والآلية اللازمة لتنفيذ الخطة.

وأسهمت خطط استثمار الأسطول الجديد الخاص بالخطوط السعودية إلى جانب المتابعة الدقيقة والمراجعة الدائمة للخطة التشغيلية على مدار العام وفي مواسم الذروة، في توفير السعة المقعدية اللازمة؛ مما أسهم وبشكل مباشر في حل أزمة الحجوزات وعدم توفر مقاعد على الرِّحَلات الداخلية.

على جانب آخر، جددت الخطوط الجوية السعودية في اليوم العالمي للغة برايل للمكفوفين، التأكيد على التزاماتها تجاه المسافرين على متن رحلاتها من أصحاب التحديات البصرية، علمًا بأنها تصدرت دول العالم خلال عام 2015، كأول ناقل جوي يقدم دليل طيران شاملًا بلغة برايل للمكفوفين.

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت يوم الأحد الموافق 3 يناير، عن تشغيل رحلاتها المجدولة بين نجران والدمام بواقع رحلتين أسبوعيًا يومي الأحد والأربعاء.

ومن المقرر أن يكون إقلاع الرحلات من مدينة الدمام إلى نجران في الساعة 06:45 صباحًا، والإقلاع من مدينة نجران باتجاه الدمام في الساعة 09:45 صباحًا، وستستغرق الرحلة في الاتجاه الواحد ساعة و55 دقيقة.

يأتي ذلك في القوت الذي علقّت السلطات السعودية رسميًا، الرحلات الجوية داخل المملكة على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر، أن الخطوط السعودية تواصل تطبيق الإجراءات الوقائية كافة، التي من شأنها الحفاظ على سلامة الضيوف والموظفين ،وذلك في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اقرأ أيضًا:

فيديو| ولي العهد يستقبل قادة القمة الخليجية في العلا

معهد ريادة الأعمال الوطني ينظم دورة عن إدارة وتصميم المنتجات

وزير الخارجية الكويتي يؤكد الاتفاق على فتح الحدود بين المملكة وقطر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران السعودي

الطيران السعودي يكشف ضوابط مغادرة المملكة

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي، مساء يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر، عن إصدار موافقة الجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.