الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية تُعلّق رحلاتها إلى 7 دول بسبب «كورونا»

علّقت الخطوط السعودية رحلاتها إلى 7 دول جراء انتشار فيروس كورونا مؤخرًا؛ موضحة أن هذا الإجراء مؤقت لحين السيطرة على الفيروس.

وقالت الخطوط السعودية، في بيان لها، اليوم الاثنين، إن الدول التي تم تعليق الرحلات إليها تضمنت “الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، مصر، العراق، وإيطاليا”.

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة الداخلية السعودية، أمس الأحد، تعليق سفر المواطنين والمقيمين _مؤقتًا_ إلى كل من (الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، مملكة البحرين، جمهورية لبنان، الجمهورية العربية السورية، جمهورية كوريا الجنوبية، جمهورية مصر العربية، جمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق)، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول مَن كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه.

وأوقفت المملكة الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة، واستثنت من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الاثنين، تعليق رحلاتها لجميع المدن السعودية التي تطير إليها؛ وهي: الدمام، القصيم، أبها، جدة، الرياض، والمدينة المنورة، وذلك اعتبارًا من يوم 9 مارس الجاري وحتى إشعار آخر.

واعتذرت الشركة، في بيانها، عن هذا الظرف الخارج عن إرادتها، مؤكدة أنها ستعمل على تقديم كل التسهيلات اللازمة من أجل راحة عملائها.

وكانت المملكة أعلنت، أمس، في إطار الإجراءات الاحترازية، تعليق الدراسة في المراحل الأساسية والجامعية، وتفعيل التعليم عن بُعد، لحين إشعار آخر، إضافة إلى تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

أمير منطقة الباحة يُقرر تعليق الأنشطة واللجان التنسيقية بالمحافظات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.