الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تُسيّر رحلة “متحف السماء” ترويجًا للسياحة إلى العُلا

سيّرت الخطوط السعودية، مؤخرًا، رحلة “متحف السماء” الفريدة من نوعها من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بمحافظة العُلا وعلى متنها قطع مختارة طبق للأصل لعدد من الآثار التي تم اكتشافها خلال تنقيب علماء الآثار عن بعض أسرار حضارات العلا القديمة.

واستمع الضيوف خلال الرحلة لشرحٍ وافٍ عن تاريخها وكذلك معلومات وافية حول الآثار الأخرى في العُلا، كما حظي الضيوف بمشاهدة العرض الأول لفيلم يحكي عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في العُلا.

واحتفت “الخطوط السعودية” بهذه المناسبة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض قبل انطلاق الرحلة، وذلك بتخصيص الشعار الخاص بالمناسبة في شاشة العرض بمنصة إنهاء إجراءات السفر، وامتد الاحتفاء كذلك في صالة الفرسان، وتسلم الضيوف المغادرين عند بوابة المغادرة البطاقة التذكارية لصعود الطائرة والمتضمنة شعار الرحلة “متحف السماء”.

ورحّب قائد الطائرة بالضيوف على متن الرحلة، ثم بدأت الفعاليات أثناء الرحلة باستعراض تاريخ القطع الأثرية التي جُلبت خصيصاً لهذه المناسبة، تلى ذلك استمتاع الضيوف بالعرض الأول للفيلم الوثائقي من قناة ديسكفري “معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة” وهو يعد إضافة لباقة محتوى الترفيه الجوي على أسطول “السعودية” والذي يبلغ أكثر من (5) آلاف ساعة وذلك بالتعاون مع شركات عالمية لاختيار أفضل الأفلام لمختلف الفئات العمرية إلى جانب بقية الباقات الأخرى بما يشمل دعم المحتوى المحلي والمبادرات ذات العلاقة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتشغل “السعودية” رحلاتها بين العُلا وكل من الرياض وجدة والدمام بواقع (32) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين وبسعة مقعدية تبلغ أكثر من (4,4) ألف مقعداً ، وخلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر 2021م تم نقل حوالي (43,7) ألف ضيفاً، فيما بلغ عدد الرحلات (753) رحلة، ويضاف إلى ذلك تم توفير أكثر من (10) باقات إلى العُلا عبر برنامج “السعودية” السياحي “عطلات السعودية” ضمن باقة الخدمات المتكاملة من رحلات الطيران والفنادق بالإضافة إلى إمكانية توفير سيارة وتنظيم جولات سياحية، وتساعد المنصة الإلكترونية للبرنامج (www.holidaysbysaudia.com) الضيوف على التخطيط الأمثل لحجز العطلات الخاصة بهم وبأسعار تنافسية.

الخطوط السعودية

على جانب آخر، شاركت الخطوط السعودية ضمن جناح الهيئة السعودية للسياحة في معرض السفر والسياحة العالمي في مدينة لندن (WTM) والذي افتتحه الأستاذ أحمد الخطيب؛ وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، وبحضور فهد حميد الدين؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة.

واستعرضت العديد من المشاريع في مجال السفر والسياحة، وكذلك الخدمات التي تقدمها لاسيما ما يتعلق بالتحول الرقمي الذي تشهده “السعودية” إلى جانب المبادرات والبرامج التسويقية.

وأوضح الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي؛ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، أهمية مثل هذه المشاركات والتي تتيح الالتقاء المباشر بالعديد من روّاد الأعمال والسفر والزوار من مختلف دول العالم، ليتعرفوا عن كثب على مستجدات المشاريع لاسيما ما يتعلق بخدمة السياحة؛ حيث إن أحد أبرز أهداف “السعودية” الاستراتيجية هو ربط العالم بالمملكة كونها أجنحة رؤية 2030.

وأضاف الكابتن الكشي أن “السعودية” تشهد تحولًا كبيرًا في مستوى الخدمة أرضًا وجوًا، كما أنها اتخذت من التحول الرقمي منهجًا في تعاملاتها الداخلية أو مع الضيوف، فجميع تلك الخطوات الحثيثة للتطور كانت سببًا مباشرًا بعد توفيق الله لنيل جائزة شركة الطيران الأكثر تحسناً في العالم لعام 2021م من منظمة “سكاي تراكس”، مشددًا أن صناعة النقل الجوي لا تعرف التوقف أو الركون ولذلك فالمشاريع ستتواصل للارتقاء بمستوى تجربة السفر للضيوف.

الخطوط السعودية

وتضمنت فعاليات المعرض عقد سلسلة من الجلسات الرئيسية التي يدور محورها حول خطط المملكة لجذب (100) مليون زيارة سنويًا بصورة مستدامة، وشارك فيها الكابتن إبراهيم الكشي في إحدى تلك الجلسات لتسليط الضوء على جهود الناقل الوطني لدعم خطط النمو السياحي الطموحة في المملكة.

وتناول الكابتن الكشي خلال الجلسة مجالات تعاون “السعودية” المتنوعة مع كل من وزارة السياحة والهيئة العامة للترفيه ووزارة الثقافة ووزارة الرياضة، حيث تعتبر شريك استراتيجي بمساهمتها في نقل المشاركين في الفعاليات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم إلى المملكة من خلال شبكة رحلاتها التي تصل إلى (4) قارات عبر أسطولها الحديث المزوّد بأحدث التقنيات.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.