الخطوط السعودية

الخطوط السعودية توقع اتفاقية شراكة مع “جنرال إلكتريك الرقمية”

وقعت الخطوط السعودية اتفاقية مع شركة “جنرال إلكتريك الرقمية” الرائدة في البرمجيات الصناعية لتطبيق حلول سجلات أصول برامج الطيران
(Aviation Software Asset Records)، في خطوة تعد امتدادًا للشراكة التي تجمع الجانبين لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين التكلفة.

وتعمل الخطوط السعودية على تبسيط عملية إدارة سجلاتهم عبر نظام “سجلات أصول برامج الطيران” الذي يقدم حلًا واحدًا قائمًا على السحابة لتحقيق ذلك، وتتمكن “السعودية” من رقمنة جميع سجلات الصيانة وفهرستها وأرشفتها ومطابقة هذه السجلات مع نظام الصيانة والخدمات الهندسية المرتبط، كما تتمكن من ربط سجلات وبيانات العمليات الداخلية والخارجية وتيسير عملية توثيقها.

وتستفيد الخطوط السعودية العديد من المزايا عبر استخدام سجلات أصول برامج الطيران، تشمل تقليل النفقات العامة لإدارة السجلات، وتوفير وقت الأعمال الهندسية، واسترجاع البيانات بسهولة، وتحسين نقل الأصول بين شركة الطيران والجهات الأخرى، وستستخدم نظام نقل الأصول لتبسيط وتيسير سبل إدارة وثائق الأصول المؤجرة، بالإضافة إلى إدخال برمجيات اتصال الصيانة والإصلاح والعمليات؛ وإدارة سير العمل؛ وأنظمة المراقبة والتقييم، وعلاوة على ذلك تتضمن هذه الحلول الحصول على خدمات الخبراء المتمرسين لرقمنة جميع الأعمال ومساعدة فريق “السعودية” في إدارة المهام اليومية لعمليات السجلات التقنية ومجموعات نقل الأصول.

ويضاف إلى ذلك فسيتيح اتصال الصيانة والإصلاح والعمليات بالتوسع نحو أنظمة سحابية إضافية، إلى جانب إدارة سير العمل للمستخدمين بإدارة عملية تصحيح الأخطاء ومعالجة الوثائق الورقية بين الناقل ومقدمي الصيانة الخارجيين، وتتيح أنظمة المراقبة والتقييم الاستعلام عن قواعد بيانات الإنتاج لأنظمة المراقبة والتقييم لتعزيز دقة الفهرسة الإلكترونية وربط الوثائق السابقة بقاعدة البيانات.

وفي هذا السياق، قال المهندس أحمد الوسيه؛ نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي: “تضع الخطوط السعودية الابتكار على قمة أولويات أسطول طائراتها وعملياتها، لذلك فإن الشراكة مع “جنرال إلكتريك” ستمكننا من التحول نحو حلول بسيطة ورقمية لإدارة سجلات أصول الطائرات، كما أن وجود واجهات رقمية بالكامل تقدم وصولاً إلى أرشيف سجلات الطائرات مع سهولة التحول بين مزايا عديدة وسجلات وبيانات مختلفة، هي عناصر أساسية ضمن أي منهجية متكاملة لتوسيع أسطول الطائرات وتحديثها”.

وأضاف أن سجلات أصول برامج الطيران سوف تمكّن “السعودية” من تبسيط إدارة السجلات بدءاً من تخزين وتصحيح البيانات، إلى البحث والتكامل مع الموردين، والتواصل مع العمليات والأنظمة الراهنة، والتكامل بسهولة مع سير العمل، كما ستستفيد بشكل كبير من البيانات الدقيقة وتتمكن من إجراء تحليل عميق لتدفق البيانات والمعلومات لتحسين العمليات.

من جهته، أوضح أندرو كولمان؛ المدير العام لأعمال برامج الطيران في شركة “جنرال إلكتريك الرقمية”: “يتوج هذا التعاقد شراكة هامة بالنسبة لشركتنا باعتبار أن “السعودية” هي من أكبر شركات الطيران في المنطقة، كما تتوج هذه الاتفاقية مثالاً تقتدي به الشركات الأخرى الساعية لاستشراف مستقبل قطاع الطيران من خلال العمليات المستدامة، وتطبيق أرقى ممارسات قطاع الطيران المثبتة على التقنيات الناشئة، ومواكبة الزخم الرقمي المتصاعد حول العالم”.

ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول حلول برمجيات الطيران من “جنرال إلكتريك الرقمية” من خلال الرابط. والمزيد من التفاصيل حول سجلات أصول برامج الطيران من خلال الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

أرخص وجهات سياحية في العالم.. خيارات مثالية لقضاء الإجازة

استعادة غابات المانجروف.. برنامج أرامكو لمكافحة التصحر

الخطوط السعودية تساهم في مبادرة “عطاء التقنية”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا.. معالم من فردوس مفقود

تنطوي السياحة في ماليزيا، الواقعة في جنوب شرق آسيا، على ميزة للسائح والبلد على حد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.