الخطوط السعودية

الخطوط السعودية توفر رحلات خاصة لضيوف الرحمن

عيّنت الخطوط السعودية (8) رحلات مخصصة لنقل الحجاج عبر الرحلات الداخلية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأحساء الدولي، في إطار حرصها على توفير خدمات النقل الجوي لضيوف الرحمن من حجاج الداخل.

ويقدر عدد الحجاج على متن هذه الرحلات أكثر من (3) آلاف حاج، ويضاف إلى ذلك فقد تم ضخ حوالي (4) آلاف مقعدًا من خلال زيادة عدد الرحلات من جهة واستخدام طائرات ذات سعة مقعدية أكبر من جهةٍ أخرى، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من الحجاج على شبكة الرحلات الداخلية.

الخطوط السعودية

وقد وصلت أول رحلة خاصة لنقل الحجاج قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالرقم التشغيلي (SV5935) إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الساعة (14:35) مساء يوم السبت 7 ذو الحجة 1442هـ الموافق 17 يوليو 2021م وعلى متنها (258) حاجًا؛ حيث كان في استقبالها والترحيب بضيوفها حجاج بيت الله الحرام، الأستاذ راشد بن محمد العجمي؛ نائب الرئيس للعمليات الأرضية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، وعدد من المسؤولين بالقطاعات التشغيلية.

وبادرت “الخطوط السعودية” بتوزيع هدايا للضيوف على متن الرحلات المخصصة للحج بالإضافة إلى المطار للحجاج الواصلين على متن شركات الطيران الأخرى إلى جانب توزيعها في المشاعر للحجاج القادمين عبر الطرق البرية.

وتضمنت الهدايا باقة متنوعة من أدوات التعقيم، كما يمكن للضيوف تحميل أدعية باللغتين العربية والإنجليزية على أجهزتهم الذكية من خلال مسح “الباركود” المتوفر على غلاف الهدايا.

ويتم تنفيذ خطة موسم الحج عبر فريق عمل متخصص يضم ممثلين من القطاعات التشغيلية يعمل على مدار الساعة بمتابعة من رؤساء الشركات والقطاعات التشغيلية وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة والهيئة العامة للطيران المدني والجهات الحكومية العاملة في المطارات، في الوقت الذي تراعي فيه “السعودية” أولًا تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بين منسوبيها وكذلك الضيوف، كما تقدم باقة متكاملة من الخدمات أرضًا وجوًا بما يجعل من رحلة الإيمان لضيوف بيت الله الحرام سهلة وميسرة.

وفور انتهاء مرحلة الوصول، ستبدأ “الخطوط السعودية” استعداداتها لبدء المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لحج هذا العام لإعادة ضيوف الرحمن؛ وذلك بتجنيد كل إمكاناتها البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن في رحلات العودة بعد إتمام نسكهم.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية توقع اتفاقية شراكة مع “جنرال إلكتريك الرقمية”

أرخص وجهات سياحية في العالم.. خيارات مثالية لقضاء الإجازة

الخطوط السعودية تساهم في مبادرة “عطاء التقنية”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا.. معالم من فردوس مفقود

تنطوي السياحة في ماليزيا، الواقعة في جنوب شرق آسيا، على ميزة للسائح والبلد على حد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.