الخطوط السعودية

الخطوط السعودية توضح متطلبات السفر خارج المملكة

أكدت الخطوط السعودية، مجموعة الاشتراطات التي يجب أن تتوافر في المواطنين الراغبين في السفر إلى أنحاء العالم كافة، وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها المملكة منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على أراضيها.

شروط السفر من المملكة

وجاءت الشروط التي أكدتها الحطوط السعودية على موقعها الرسمي، كما يلي:

  • يتوجب على الضيوف المسافرين من المطارات السعودية إبراز تطبيق توكلنا الذي يظهر الحالة الصحية حيث سيكون ذلك شرطا لدخول المطارات ولإصدار بطاقات صعود الطائرة والتصعيد على الطائرة بحسب أنظمة ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني.
  • يجب على الضيوف التحقق من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المعنية والحصول على التصاريح و/أو الأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر.
  • تخضع الشروط والإجراءات للتحديث بشكل مستمر ودون إشعار مسبق.
  • يجب على الضيوف التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر.
  • يجب على الضيوف الحصول على شهادة الفحص الطبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة على الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــــا).
  • أن يكون الضيوف المسافرين من المواطنين السعوديين قد تلقوا جرعتين من لقاح COVID-19 ، أو تلقوا جرعة واحدة من اللقاح وبشرط مرور (14) أربعة عشر يومًا من تاريخ أخذ الجرعة الأولى من اللقاح وأن تتطابق حالتها مع تلك الموجودة على تطبيق توكلنا.
  • فيما يخص المواطنين السعوديين الذين تعافوا من COVID-19 يجب أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر على إصابتهم مع تطابق حالة الإصابة والوضع الصحي لما هو موجود بتطبيق توكلنا.
  • يجب على المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن (18) ثمانية عشر عامًا تقديم وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تشمل تغطية علاج COVID-19 بالخارج ووفقًا للتعليمات التي تحددها الجهات المعنية.

السفر من مصر إلى السعودية

على جانب آخر، أوضحت الخطوط السعودية، أن سفر القادمين من مصر يظل معلقًا، باستثناء فئتين فقط، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ حيث نشرت: «حاليًا القدوم من مصر إلى السعودية معلق، ما عدا الفئات المستثناة الدبلوماسيين والممارسين الصحيين، وسيتم الإعلان في حال استئناف السماح بالقدوم إلى السعودية من قبل الجهات المختصة».

عودة استقبال حاملي التأشيرات السياحية

وكانت وزارة السياحة قد أعلنت عن فتح أبوابها للسياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداءً من 1 أغسطس؛ حيث قالت إنه يمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة العربية السعودية دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

ويتعين على الزوار تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك، إضافة إلى تسجيل بياناتهم عبر تطبيق توكلنا، وإبرازه لدخول الأماكن العامة، علمًا بأن المحصنين بالكامل هم ن تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.

عودة المعتمرين

من جانبها، أعلنت وزارة الحج والعمرة وثيقة ضوابط خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة، لموسم العمرة للعام الجديد؛ حيث تم تحديد 1 محرم -(بداية السنة الهجرية الجديدة)- الموافق 9 أغسطس، بداية عودة المعتمرين وضيوف بيت الله الحرام القادمين من الخارج.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية توفر رحلات خاصة لضيوف الرحمن

الخطوط السعودية توقع اتفاقية شراكة مع “جنرال إلكتريك الرقمية”

الخطوط السعودية تساهم في مبادرة “عطاء التقنية”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية.. ومفاجآت اليوم الوطني السعودي 91

كشف الحساب الرسمي الخاص بالخطوط السعودية، عن عدد من المفاجآت احتفالًا باليوم الوطني السعودي 91؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.