عودة

الخطوط السعودية تكشف كيفية الاستفادة من مبادرة “عودة”

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن كيفية الاستفادة من مبادرة “عودة” الخاصة بعودة المغتربين.

ونشرت الخطوط السعودية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ ردًا على أحد متابعيها: “ضيفنا العزيز، يمكنك الاستفادة من مبادرة عودة وهي تمكين السفر جوًا لمن يرغب من المقيمين حاملي تاشيرتي خروج وعودة وخروج نهائي، وذلك من خلال تقديم طلب العوده إلكترونيًا عبر منصة (أبشر)؛ حيث سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضحًا بها بيانات وموعد ورقم الحجز. شكرًا لتواصلك”.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن إتاحة التسجيل وبشكل استثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة “عودة” التي أطلقتها مؤخرًا، وذلك لمن يرغب من المقيمين حاملي تأشيرة (الخروج والعودة، والنهائي، وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، والتأشيرة السياحية) من السفر جوًا لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيًا عبر منصة “أبشر“.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة “عودة” من منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية، وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – مدينة المغادرة – مطار الوصول)، موضحة أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في (منصة أبشر)؛ بغرض التسهيل على المقيمين للاستفادة من المبادرة.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وهي (وزارة الخارجية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومركز المعلومات الوطني، والهيئة العامة للطيران المدني، والخطوط الجوية العربية السعودية)، إضافة للقطاعات الأمنية (مديرية الأمن العام، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة للسجون، والإدارة العامة لشؤون الوافدين بوزارة الداخلية).

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تؤكد: جميع الرحلات الدولية ما زالت معلقة

السياحة في حائل بعدسة “طارق التركي”.. سحر وأصالة

السياحة في زمن الكورونا.. خسائر كارثية واتجاه إلى عودة جزئية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الأزياء

هيئة الأزياء.. الأهداف والرؤى الاستراتيجية

تأسست هيئة الأزياء مع بزوغ نجم وزارة الثقافة وأهدافها الطموحة لكي تكون ممكنًا وداعمًا لقطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.