الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تكشف عن وجهات دولية استعدادًا لاستئناف الرحلات

أعلنت شركة الخطوط السعودية عن قائمة الوجهات الدولية التي ستنطلق بدءًا من مايو 17 المقبل؛ حيث كشفت عن جاهزيتها لتشغيل وتسيير رحلات إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية، بعد نحو 14 شهرًا من وقف السفر الدولي وتقييد السفر المحلي لعدة شهور.

وتتضمن القائمة 12 وجهة عربية هي “أبوظبي ودبي والإسكندرية والبحرين والخرطوم والدار البيضاء والدوحة والقاهرة وعمَّان وشرم الشيخ والكويت وبيروت”.

وأكدت الخطوط السعودية أن الوجهات الدولية، تشمل أيضًا: أثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك ووواشنطن.

وأكد المهندس عبدالله بن محمد الشهراني؛ مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط السعودية، أن الشركة استغلت فترة التوقف الطويل خصوصًا على الوجهات الدولية، لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها. وفقا لموقع “الشرق”.

وأضاف: “نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يُفترض أن تنفَّذ مستقبلًا، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الحالي وبداية العام المقبل، استعدادًا لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو”.

على جانب آخر، أعلنت هيئة الطيران المدني، عن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات للرفع من مستوى الأعمال وسهولة تدفق المسافرين عبر المطارات، مؤكدة أنه من أبرز عناصر التقييم الرئيسية هي الاستفادة من عدد الشكاوى المرفوعة وآراء المسافرين ومدة معالجة المشكلات والتحديات التي تواجه تدفق المسافرين والخدمات المقدمة.

وكشفت هيئة الطيران المدني أن المؤشر رصد إجمالي الشكاوى التي رفعها المسافرون للهيئة خلال مارس الماضي على الناقلات الجوية بلغ 47 شكوى لكل 100 ألف مسافر؛ حيث جاءت «الخطوط السعودية» كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع ثلاث شكاوى لكل 100 ألف مسافر، بينما بلغت نسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد 79%.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يكشف موعد إيداع دفعة مايو

“الاتصالات” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أكاديمية العطاء الرقمي

ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال لجمعيات خيرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش «منازعات الشركاء في الشركات التجارية»

تعقد غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المحامين، الأحد 27 يونيو الجاري، ندوة افتراضية حول «منازعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.