الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تكشف ضوابط ومواعيد استئناف الرحلات إلى المملكة

كشفت الخطوط الجوية السعودية ضوابط ومواعيد استئناف الرحلات من وإلى المملكة؛ وذلك توضيحًا جاء للرد على استفسار بشأن إمكانية سفر مقيم في مصر يمتلك تأشيرة زيارة عائلية سارية إلى العاصمة الرياض.

ونشرت الخطوط السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة: “إنه وفقًا للتوجيهات الرسمية من الأجهزة المعنية، سيتم السماح للمقيمين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة أو عمل أو إقامة أو زيارة ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر حسب توفر الرحلات مع ضرورة الالتزام بضوابط الدخول والخروج لكل دولة، مع الأخذ في الاعتبارات من استثناءات بشأن السماح لبعض الفئات من المواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها وفق ضوابط واشتراطات معينة، إلا أن هذا القرار لا يسري على الدول التي تقرر اللجنة المعنية اتخاذ إجراءات وقائية بتعليق السفر إليها أو القدوم منها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد فيها”.

ولفتت إلى السماح بدخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون، وكذلك السماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات (خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة)، على أن يكون دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة؛ وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي الوباء بالمملكة، مع بدء إجراءات عودة رحلات العمرة تدريجيًا مطلع 2021.

وكانت المملكة العربية السعودية قد سمحت مؤخرًا بالسفر لغير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات؛ خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة، على أن يكون دخولهم وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المملكة.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل رفع قيود مغادرة وعودة المواطنين إلى المملكة

توقيع اتفاقية شراكة بين “فرسان السعودية” وشركة “إبسكو”

المملكة تتقدم في مؤشر السياحة العلاجية العالمي

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

مغادرة وعودة المواطنين إلى المملكة

تفاصيل رفع قيود مغادرة وعودة المواطنين إلى المملكة

أعلنت وزارة الداخلية يوم الأحد الموافق 13 سبتمبر، عن تفاصيل رفع قيود مغادرة وعودة المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.