برنامج سكني

«الخطوط السعودية» توقع اتفاقية مع برنامج «سكني» لدعم منسوبيها

وقّع برنامج “سكني”، التابع لوزارة الإسكان، اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

ويتولى برنامج “سكني”؛ من خلال الاتفاقية، تقديم خدمات سكنية لمنسوبي الخطوط السعودية المستحقين الدعم السكني، وتقديم عروض خاصة لهم.

مثّل البرنامج في إبرام الاتفاقية، المهندس عبد الله بن عبد الرحمن بن سعيد؛ المشرف على الإسكان المؤسسي بوزارة الإسكان، فيما مثّل المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الكابتن سامي بن علي سندي؛ المدير العام.

من جانبه، أكد عبد الله بن عبد الرحمن بن سعيد أن اختيار قطاع النقل الجوي جاء لدوره الفعال في أن تكون المملكة مركزًا لوجستيًا يربط القارات الثلاث لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والقدرة التنافسية وفق رؤية المملكة 2030، ولاهتمام القيادة بتوفير سبل التملك لجميع المواطنين.

وأضاف: “لتحقيق توجيه معالي الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، بإيجاد بيئة إسكانية جاذبة لجميع أطياف المجتمع؛ يسعدنا الإعلان عن إطلاق “حي الخطوط” في عدد من الضواحي في كلٍ من ضاحية الجوان بالرياض ضمن مشروع مرسية لقربه من مطار الملك خالد الدولي، وجدة ضمن مشروع “مياسم” لقربة من مطار الملك عبد العزيز الدولي، والدمام ضمن ضاحية الواجهة لقربه من مطار الملك فهد الدولي؛ حيث تم اختيار هذه الضواحي بعناية، ومراعاة قربها من المطارات، وما هي إلا استكمال لعدد من المبادرات التي تعمل الوزارة عليها مع عدد من الجهات الحكومية الأخرى”.

وقال “بن سعيد”: بموجب الاتفاقية، يقدم البرنامج عروضًا خاصة لمنسوبي “الخطوط السعودية”، وتشمل الإسكان التنموي لمنسوبي “السعودية” وفق تنظيم الجمعيات المعتمدة في جميع مناطق المملكة، إضافة إلى تنظيم الندوات والحملات التوعوية بأهمية الادخار، بالتعاون مع المعهد العقاري، وتوفير خصم خاص على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري على 14 ألف ريال، ولمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، دعمًا كاملًا للأرباح من إجمالي مبلغ التمويل؛ للتعريف ببرامج ومنتجات القرض العقاري.

وأشار إلى أن الاتفاقية تشمل تقديم برنامج “سكني” لخدمة المستشار العقاري في مقارهم؛ لعرض أفضل التوصيات التمويلية والحلول العقارية، وتطوير حلول سكنية تمويلية لمنسوبيهم، إضافة إلى تواجد موظفي الاستحقاق المباشر للتأكد من حالات الاستحقاق والتسجيل.

 

 

اقرأ أيضا:

«مدن» تدعم رواد الأعمال بـ 24 مصنعًا جاهزًا في الرياض والدمام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.