الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تضيف رحلة يومية ثانية إلى لندن من محطة الرياض

كشفت الخطوط السعودية عن إضافة رحلة ثانية يوميًا من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار هيثرو في لندن ليصبح اجمالي عدد الرحلات (28) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بينما ستبلغ السعة المقعدية أكثر من (8,1) ألف مقعداً، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم خطط النمو السياحي الطموحة باستقطاب الضيوف من مختلف دول العالم إلى المملكة، وانطلاقاً من حرصها على توفير الرحلات والسعة المقعدية للوجهات التي تشهد معدلًا مرتفعًا للحجوزات.

بهذه المناسبة، أعدت “السعودية” احتفالًا في صالة الفرسان بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بحضور نائبة سفير المملكة المتحدة لدى المملكة آنا والترز ومدير عام الاتصال والشؤون الإعلامية المهندس عبدالله الشهراني.

تجدر الإشارة إلى أن الحركة التشغيلية للخطوط السعودية بين المملكة وبريطانيا تبلغ في المجمل (48) رحلة في الاتجاهين بسعة تزيد عن (13,9) ألف رحلة، وتشمل إلى جانب الرحلات بين الرياض ولندن التي تبلغ (28) رحلة أسبوعية في الاتجاهين بسعة (8,1) ألف مقعداً، (14) رحلة في الاتجاهين بين جدة ولندن بسعة أكثر من (4) آلاف مقعداً، وكذلك (6) رحلات بين جدة ومانشستر بسعة تتجاوز (1,7) ألف مقعدًا.

وتحرص الخطوط السعودية على تطبيق جملة من الإجراءات الوقائية حرصًا منها على سلامة الضيوف والموظفين بما في ذلك تحصين كافة طاقم الضيافة الجوية والتعقيم المستمر للطائرات الأمر الذي ساهم في عدم تسجيل أي حالة على متن الرحلات، وقد توجت تلك الجهود بنيلها تصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أمانًا صحيًا وذلك تقديرًا لتطبيقها للتدابير الصارمة في مجال السلامة والوقاية من فيروس كورونا (كوفيد -19).

على جانب آخر، حصلت صالة “الفرسان” الدولية الجديدة من الخطوط السعودية على أول تصنيف عالمي من منظمة APEX وشركة SimpliFlying في مجال الأمان الصحي والسلامة، وذلك بعد أيام قليلة من افتتاح الصالة رسميًا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة برعاية معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

وتم الإعلان عن الجائزة من قبل منظمة تقييم تجربة ركاب شركات الطيران (APEX)، في مؤتمر أقيم في مدينة لونج بيتش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بحضور كبار التنفيذيين في قطاع النقل الجوي من مختلف أنحاء العالم، وتسلم الجائزة سعادة الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي.

كما حصدت الخطوط السعودية على عدة جوائز أخرى خلال المؤتمر، وأبرزها تصنيف “الفئة العالمية” (World Class) وتجديد تصنيفها ضمن فئة الخمس نجوم والفئة الماسية في الأمان الصحي والسلامة.

وأصبحت صالة الفرسان الدولية الجديدة بمطار الملك عبدالعزيز أول صالة في العالم يتم اعتمادها من APEX كونها تفي وترتقي إلى معايير الجائزة، حيث تتطلب هذه الجائزة الالتزام بـ60 معيارًا يشمل ثماني فئات منها سلامة الأغذية، و تجربة الصالة، والمرافق التابعة لها، والاختبار والتتبع، والاستمتاع بوسائل الراحة بدون تلامس. ويهدف التقييم والتدقيق للصالة وملحقاتها إلى تعزيز التجربة الفردية والشخصية للضيوف وتوفير قيمة إضافية إلى رحلات السفر الحالية من خلال تحفيز وتشجيع شركات الطيران لاعتماد أحدث التقنيات وتقديم خدمات استثنائية تتجاوز الأساليب والممارسات المعتادة. وقد تم إطلاق برنامج APEX لشركات الطيران الأكثر أماناً صحياً المدعوم من SIMPLIFLYING قبل أكثر من عام، وذلك استجابةً لمخاوف الركاب بشأن أمان مقصورة الطائرات والتزامها بمعايير الصحة والسلامة.

وفي هذا الصدد، أوضح الكابتن إبراهيم الكشي؛ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي: أن توفير تجربة عالمية المستوى يعني أكثر من مجرد تقديم خدمات لا مثيل لها من الراحة و الرفاهية، فقد حصلت الخطوط السعودية على تصنيف WORLD CLASS’ من APEX كأفضل شركات الطيران في توفير أفضل مستويات الخدمة. والآن ومن خلال صالة الفرسان الدولية الجديدة في جدة التي حصلت على معيار السلامة الصحية APEX المدعوم من SimpliFlying، يمكننا أن نثبت لضيوفنا أننا لا نقدم أي تنازلات عندما يتعلق الأمر بصحتهم ورفاهيتهم، سواء في الجو أو على الأرض.

وكان الكابتن إبراهيم الكشي؛ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، قد حصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الطيران للعام، وذلك تقديراً للنقلة النوعية التي تشهدها “السعودية” في الكفاءة التشغيلية والتطور الكبير في الخدمات الإلكترونية.

الإعلان عن الجائزة جاء خلال حفل توزيع جوائز “أفييشن بزنس الشرق الأوسط”، الذي أقيم مؤخرًا في منتجع وسبا لو رويال ميريديان بيتش في مدينة دبي، وقد تسلم الجائزة بالنيابة عنه مدير الخطوط السعودية للعمليات بمنطقة الخليج الأستاذ بندر الفوزان.

وعقب تسلمه الجائزة، صرح الكابتن الكشي قائلًا “هذا التكريم هو بمثابة تكريم لكل فردٍ من أفراد “السعودية” إذ لم يكن ليتحقق بعد توفيق الله لولا تخطيطهم وإتقانهم لمهامهم وهو ما سيساعدنا بمشيئة الله، على بلوغ آفاقٍ جديدةٍ من التميز لضيوفنا ولوطننا الحبيب أيضاً. وبتعاوننا معاً، سنقود التحول في قطاع الطيران على مستوى المنطقة، وسنواصل دعم التطلعات للتحليق برؤية 2030 الطموحة”.

اقرأ أيضًا:

الطيران المباشر بين مصر والمملكة.. إجراءات وتدابير

تفاصيل تطوير ساحة الدرعية.. مشروع يعد بمستقبل مزدهر

إنجازات وزارة السياحة في 2021.. نمو يتوافق مع مكانة المملكة

السياحة في إيطاليا.. متعة الفن والعمارة

المتاحف السعودية.. فرصة للتأمل في تاريخ المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة في المملكة خلال 2022

السياحة في المملكة خلال 2022.. بداية نجاح جديد

ليس متوقعًا أن تحقق السياحة في المملكة خلال 2022 المزيد من التقدم والرقي لأنها تطلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.