الخطوط السعودية تستعرض مبادرات التحول والاستعداد لرحلة (SV2025)

عقدت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، اليوم الخميس، اللقاء الثامن لبرنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة ومجموعة شركاتها، بحضور مدير عام المؤسسة المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ والرؤساء التنفيذيين للشركات والوحدات الاستراتيجية الناشئة عن التخصيص وقيادات كل القطاعات في المؤسسة ومجموعة شركاتها، وذلك بقاعة “السعودية” في مدينة جدة.

واستعرض اللقاء ما تم إنجازه من مبادرات ضمن البرنامج الذي أُطلق بمنتصف عام 2015م، إلى جانب مناقشة أبرز المشاريع الجديدة وتحديد أولويات وأهداف المرحلة المقبلة.

ونوه المهندس صالح الجاسر؛ بما تم إنجازه من مبادرات ضمن برنامج التحول خلال السنوات القليلة الماضية، في مجال تحديث وتنمية الأسطول والاستثمار في العنصر البشري ورفع الكفاءة التشغيلية؛ وتطوير الخدمات والمنتجات والأنظمة والإجراءات، مُرجعًا ذلك إلى منسوبي المؤسسة ومجموعة شركاتها الذين بذلوا جهودًا مخلصة ومتفانية لإنجاز هذه المبادرات وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول، وحثهم على مضاعفة الجهود ومواصلة العطاء والأداء المتميز لإنجاز المزيد من الأهداف في هذه المرحلة، التي يشهد فيها الوطن تنفيذ مشاريع استراتيجية وبرامج تنموية شاملة ومستدامة تفرض مواكبتها؛ بتوفير أفضل خدمات النقل الجوي.

واستعرض رؤساء الشركات والوحدات الاستراتيجية المبادرات والأهداف التي تم تحقيقها خلال النصف الأول من العام الحالي في مختلف المجالات، كما تم استعراض أهداف المرحلة المقبلة. وشهدت ورشة العمل الرئيسية تجمع ممثلين من الشركات والقطاعات المختلفة؛ لبحث ومناقشة الأفكار والمبادرات المقترحة لعام 2020م وبلورتها في مبادرات لتنفيذها.

وشهد اللقاء، كذلك، استعراض الملامح الرئيسية للخطة الاستراتيجية الجديدة لبرنامج التحول والتي تبدأ بنهاية المرحلة الأولى في 2020م وحتى 2025م؛ حيث ستستكمل برامج التطوير في مختلف قطاعات المؤسسة وشركاتها؛ بما يواكب برامج التنمية الشاملة التي يشهدها الوطن في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ويسهم في تحقيق أهدافها.

واختتم اللقاء بجلسة موسعة ضمت جميع فرق العمل والقيادات التنفيذية؛ لتداول الأهداف المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، واستعراض الخطط اللازمة لإنجازها ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية للشركة، وتحديد الأولويات والمبادرات التي سيتم تنفيذها قريبًا.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج التنمية الريفية

قريبًا.. إطلاق برنامج التنمية الريفية قريبًا باستثمارات 12 مليار ريال

أعلن عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.