“الخطوط السعودية” ترعى معرض “ليوناردو دافنشي” في جدة

تشارك الخطوط الجوية العربية السعودية في رعاية المعرض الفني الأول من نوعه للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي؛ والخاص بأعمال وآلات الطيران، وتأتي مشاركة “السعودية” في إطار التعاون الثقافي بين المملكة وإيطاليا.

ويُنظم المعرض، الذي فتح أبوابه للزوار بدءًا من السبت الماضي، في دار شربتلي بالمنطقة التاريخية بمدينة جدة، برعاية القنصلية الإيطالية في جدة بالتعاون مع منظمة حفظ التراث الفني.

وتم نقل الأعمال الفنية واللوحات الخاصة بالمعرض من مدينة ميلان الإيطالية إلى جدة، على متن طائرة من طراز 400 -747، وهي إحدى طائرات شركة الخطوط السعودية للشحن، الذراع الاستثمارية للشحن بمجموعة الخطوط السعودية، واحتوت الشحنة، التي يصل وزنها إلى 4 أطنان، على عدد من التصاميم التي وضعها الفنان العالمي لقطع ترمز للطيران.

من جهته، أوضح ستيفانو ستوتشي؛ القنصل العام الإيطالي بجدة، أن اختيار المملكة لتنظيم معرض الرسام العالمي دافنشي؛ جاء تلبية للاهتمام الكبير الذي يوليه المجتمع السعودي بشتى أنواع الفنون التشكيلية والتراثية والثقافية، مؤكداً أن المعرض يشهد حضورًا جيدًا من قِبل الجمهور، خاصة المهتمين بفنون وتصميمات “دافنشي”؛ والذين استمتعوا بالجانب الإبداعي المتفرد في أعمال هذا الفنان.

وأكد ستوتشي؛ أن المعرض سيبقى مفتوحًا لمدة شهر، يتم فيه عرض اللوحات والتصاميم للفنان العالمي بتقنية رقمية ونظام تشفير بجودة عالية، بموافقة المتحف الذي يمتلك الأعمال الأصلية، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يأتي ضمن برامج التعاون الثقافي بين المملكة وإيطاليا، وهو المعرض الأول من نوعه في السعودية لعرض أعمال الفنان العالمي ليوناردو دافنشي؛ ويصادف مرور خمسمائة عام على رحيله.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.