الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تدشن شركة “سال” اللوجستية بمطارات المملكة

كشفت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، عن تدشين الشركة السعودية للخدمات اللوجستية “SAL”، كشركة جديدة ومستقلة ضمن مجموعة شركات المؤسسة وبوابة رئيسية للشحن وخدمات المناولة الأرضية واللوجستية في مطارات المملكة.

من جهته، أكد عمر بن طلال حريري؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات اللوجستية، أن الشركة الجديدة ستعزز تكامل العمليات اللوجستية وخدمات المناولة الأرضية، وكذلك ربط عمليات النقل البري والبحري بمطارات المملكة؛ وذلك دعمًا لأهداف برنامج الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وأوضح أن الشركة ستسهم بشكل مباشر في الارتقاء بمستوى العمليات اللوجستية وتوفير متطلباتها، وفق أفضل المستويات والمعايير العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وحرص عبدالهادي بن أحمد المنصوري؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، على تسليم الرئيس التنفيذي لشركة “سال” رخصة GACAR 151 في مجال خدمات المناولة الأرضية لمحطة شحن مطار الملك خالد الدولي بالرياض .

بدوره، أكد سامي سندي، مدير عام الخطوط السعودية، أن الشركة الجديدة ستبدأ نشاطها الفعلي مطلع يناير 2020م بانطلاقة في مجال الخدمات اللوجستية والـمناولة الأرضية تسهم في خلق مزيد من الفرص الاقتصادية والتنموية عبر تأسيس شراكات استراتيجية مع مختلف مقدِّمي الخدمات اللوجستية الـمحليين والعالميين.

ولفت المهندس صالح الجاسر؛ وزير النقل، إلى الأهداف الإستراتيجية للشركة الجديدة، منها استثمار الموقع الاستراتيجي للمملكة في خطوط التجارة العالـمية وتمثِّل نقطة الالتقاء بين القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا وعبور بين شرق العالم وغربه لتكون مركزًا لوجستيًا ومنصة عالمية لحركة الشحن والبضائع بين مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا:

«الخطوط السعودية» تعلن عن أميال مكافآت بالتعاون مع” ملاذ للتأمين”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.