الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تحدد شروط السفر إلى خارج المملكة

حددت الخطوط السعودية، على موقعها الإلكتروني، متطلبات وإرشادات السفر لعدد 38 دولة حول العالم، عقب إعلان وزارة الداخلية رفع تعليق السفر للخارج، بداية من صباح الاثنين 17 مايو الجاري، لفئات محددة.

وقالت الخطوط السعودية، إنه يجب على الضيوف التحقق من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المعنية والحصول على التصاريح والأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر، مضيفة أن الشروط والإجراءات تخضع للتحديث بشكل مستمر ودون إشعار مسبق.

وأوضحت أنه يجب على الضيوف التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر.

وقالت الخطوط السعودية، إنه يجب على الضيوف الحصول على شهادة الفحص الطبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة.

وضمت قائمة الدول الولايات المتحدة والإمارات ومصر والكويت والمغرب وإسبانيا والعراق وأثيوبيا والمالديف والصين وسويسرا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وتركيا وألمانيا والبحرين وماليزيا ولبنان وهولندا وقطر.

وبحسب البيان السابق لوزارة الداخلية، فإنه يُسمح لثلاث فئات بالسفر إلى الخارج كالتالي:

  •  المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  •  المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

على جانب آخر، أعلنت المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، عن استكمال جاهزية التشغيل لكل شركاتها ووحداتها الاستراتيجية استعدادًا لرفع تعليق سفر المواطنين ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 17 مايو الجاري.

اقرأ أيضًا:

“الخطوط السعودية” تُفعل اتفاقية الرمز المشترك مع طيران الخليج

إنجازات الخطوط السعودية.. جهود متواصلة لتنفيذ الرؤية

الخطوط السعودية تطلق مرحلة تجريبية لتطبيق وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

ملتقى الخطوط السعودية يناقش رؤيتها وخططها الاستراتيجية

عقدت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ملتقى مجموعة الخطوط السعودية، مؤخرًا، بمشاركة أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.