الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تحتفي بذكرى أول رحلة لجلالة الملك المؤسس

سيّرت الخطوط السعودية يوم الخميس 30 سبتمبر 2021م رحلة خاصة من الرياض إلى الطائف بطائرة من طراز بوينج (B777-300) التي تم تزيينها بشعار حقبة السبعينات والثمانينات الميلادية؛ إحياءً لذكرى أول رحلة لجلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـــ طيب الله ثراه ـــ يوم الأحد 30 سبتمبر 1945م من عفيف إلى الحوية بطائرة من طراز دوغلاس (DC-3).

وجاء احتفاء ” الخطوط السعودية” بمشاعر وطنية خالصة أرضًا وجوًا؛ حيث وفرت في صالة المغادرة مجسمًا للملك المؤسس رحمه الله ـــ فيما تولى منسوبو الناقل الوطني التعريف بهذه المناسبة والذكرى الغالية للضيوف، كما فاجأت الضيوف بطباعة بطاقة الصعود للطائرة بالطريقة التقليدية القديمة، وامتد الاحتفاء على متن الطائرة باستمتاع الضيوف بباقة من الأغاني الوطنية إلى جانب توزيع ملف خاص لكل ضيف يتضمن عددًا خاصًا من صحيفة “أم القرى” تحكي تفاصيل الرحلة التاريخية الأولى للملك المؤسس.

وقد ارتبطت نشأة الخطوط السعودية بتطور المملكة ونهضتها التنموية الكبيرة، منذ اللقاء التاريخي بين بين جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـــ طيب الله ثراه ـــ والرئيس الأمريكي فرانكلين دي روزفلت عام 1945م، وحينها تلقّى الملك المؤسس ـــ رحمه الله ـــ طائرة من طراز (DC-3) هدية من الرئيس الأمريكي.

وقد شكّلت هذه الطائرة نواة لأسطول الخطوط السعودية وتحولت بعد ذلك إلى شركة طيران دولية من مؤسسي حركة النقل الجوي في الشرق الأوسط وأحد الأعضاء المؤثرين في منظمات الطيران الدولية، حيث تمكنت من ربط أنحاء المملكة بشبكة رحلات منتظمة ومدت جسوراً جوية لمختلف قارات العالم.

وتأتي هذه الاحتفالية بالتزامن مع حصول “الخطوط السعودية” على جائزة “شركة الطيران الأكثر تقدمًا في العالم لعام 2021م” ضمن جوائز “سكاي تراكس” للمرة الثانية خلال 4 سنوات، إلى جانب الاحتفاء باليوبيل الماسي بمناسبة مرور (75) عامًا على تأسيسها.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.