الخطوط الحديدية

«الخطوط الحديدية»: نقل 1.8 مليون راكب خلال عام 2019

أفاد التقرير الإحصائي الصادرة عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، أن إجمالي عدد الركاب الذين تم نقلهم خلال العام الماضي 2019، بين محطاتها الأربع؛ الدمام والرياض والهفوف وبقيق، بلغ نحو 1,805,216 راكب.

وبين تقرير الخطوط الحديدية، أن الزيادة في عدد الركاب تجاوزت الـ70 ألف راكب مقارنة بعام 2018م، وبنسبة نمو بلغت نحو 4.06%؛ حيث بلغ عدد الركاب في ذلك العام نحو 1,734,744 راكب.

ولفت إلى أن الخطوط الحديدية، حققت أعلى عدد للركاب على متن قطاراتها بين محطاتها الأربع خلال عام 2019م، والبالغ عددهم نحو 170,529 راكب، في الوقت الذي بلغ متوسط عدد الركاب المنقولين يوميًا قرابة 5 آلاف راكب، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي.

وتتوقع الخطوط الحديدية استمرار نمو عدد الركاب المسافرين خلال العام الجاري 2020م، مقارنة بالعام الماضي 2019م، نظرًا للإقبال الكبير، الذي تشهده خدمات نقل الركاب بالقطارات، في ظل العمل الدائم على رفع كفاءة التشغيل والتطوير المستمر للخدمات التي تقدمها الخطوط.

اقرأ أيضًا:

أمير القصيم يُدشن مشاريع تنموية بـ115 مليون ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.