دعم القطاع الصناعي

“الخريف”: مبادات دعم القطاع الصناعي تعكس قوة الاقتصاد بالمملكة

أشاد بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، بالمبادرات التي تم تقديمها من أجل دعم القطاع الصناعي من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمرّ بها العالم بسبب جائحة كورونا.

وأكد الخريف أن مبادرات دعم القطاع الصناعي التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، سيكون لها الأثر الكبير في تخفيف الأعباء على هذا القطاع الحيوي في المملكة، مشيرًا إلى أنها تأتي إيمانًا بعناية القيادة الرشيدة بالقطاع الصناعي وتعكس قوة ومتانة الاقتصاد السعودي وقدرته على مواجهة التحديات والأزمات العالمية الطارئة، علمًا بأنها تأتي امتدادًا لما سبقها من دعم حكومي في مختلف القطاعات والتي تتنوع ما بين مساندة المنشآت وتحفيز القطاع ليواصل عمليات التشغيل والإنتاج من دون أي تأثيرات مباشرة، كما أنها راعت تأجيل وإعادة هيكلة القروض، وتطوير منتجات جديدة وغيرها.

وأوضح أن تلك الحزم تشمل جميع الفئات المتأثرة في مختلف القطاعات الحيوية؛ وهو ما يعكس حرص الحكومة على تخفيف الأعباء الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا على القطاعات كافة، وضمان عدم تأثرها بتلك التداعيات.

ودعا وزير الصناعة والثروة المعدنية جميع العاملين في القطاع الصناعي على الاستفادة من حزمة هذه المبادرات، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة تحمل المسؤولية من خلال الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة في هذا الجانب.

اقرأ أيضًا:

المؤسسة العامة للحبوب تستقبل 61.300 طن من القمح الروسي

اعتماد مواقع فنادق “4” جزر وأصولها في مشروع البحر الأحمر

شركة “جوجل” تتكبد خسائر فادحة بسبب كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.