بنك التصدير والاستيراد

الخريف: بنك التصدير والاستيراد يلعب دورًا مهمًا في مواصلة النهضة الصناعية

قال بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، إن بنك التصدير والاستيراد سيلعب دورًا مهمًا في مواصلة النهضة الصناعية السعودية، من خلال زيادة دعم التمويل للمصدرين السعوديين والمشترين الدوليين للسلع والخدمات السعودية، بما يُسهم في إحداث تأثير ملموس على الصادرات السعودية والاقتصاد الوطني بشكل عام.

ويهدف بنك التصدير والاستيراد إلى تعزيز تنمية الصادرات السعودية وتنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، وتوفير خدمات تمويل الصادرات والضمان وتأمين ائتمان الصادرات بمزايا تنافسية، وتعزيز الثقة في الصادرات السعودية ودخولها لأسواق جديدة والحد من مخاطر عدم السداد، إضافة إلى تقديم تسهيلات ائتمانية للصادرات.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته في فبراير 2020 على تنظيم بنك التصدير والاستيراد السعودي، وذلك بعد الاطلاع على توصيتين معدتين في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش أهمية الحوكمة في قطاع المقاولات

منصة دروب تناقش صناعة البودكاست في سوق العمل السعودي

غرفة الشرقية تستعرض برامج ومبادرات “هدف” لقطاع التدريب والتعليم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.