السعوديات في وظائف الحكومة

«الخدمة المدنية»: 40.3% ارتفاعًا بنسبة السعوديات في وظائف الحكومة

كشف سليمان الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع نسبة السعوديات في وظائف الحكومة إلى 40.3%، مؤكدًا تقليص الفجوة بين النساء والرجال في وظائف الخدمة.

وقال «الحميدان»؛ خلال جلسة الشورى المُنعقدة اليوم، «خادم الحرمين الشريفين استشرف آفاق المستقبل وأيقظ الهمم واستنهض الطاقات الكامنة، مستندًا في ذلك إلى مكامن القوة والقدرات الفريدة للمملكة وأبنائها، فكانت بداية التحول بإعادة تطوير وهيكلة أجهزة الدولة بمختلف مستوياتها».

 

وتابع وزير الخدمة المدنية: «ارتفعت نسبة السعوديات في وظائف الحكومة إلى 40.3%، كما تم تحقيق مستهدف عام 2020 في تقليص الفجوة بين النساء والرجال بوظائف الخدمة إلى نسبة 37%؛ من خلال توزيع النساء على أغلب السلالم والمجموعات الوظيفية في الخدمة المدنية».

ونوه إلى دور مجلس الشورى التشريعي (التنظيمي) في دراسة تعديل عدد من مواد نظام الخدمة المدنية وإضافة مواد أخرى وإقراره لها، والتي تهدف في مجملها إلى إدخال مفاهيم الموارد البشرية الحديثة وإدارة الأداء.

وأكد أن عمل الوزارة ودورها المستقبلي يتمثل في الانتقال من المركزية إلى اللا مركزية، وتمكين الجهات الحكومية من إدارة مواردها البشرية والوظيفية باستقلالية.

 

اقرأ أيضا:

«هدف» يُوقع مذكرة لتدريب 500 باحث عن عمل في «النقل»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.