الخدمة المدنية

«الخدمة المدنية»: 40% نسبة عمل السيدات في القطاع الحكومي

قال سليمان الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية ، إن نسبة السيدات في القطاع الحكومي بلغت 40%، مؤكدًا جهود الوزارة في توطين الوظائف وعدم التفرقة بين المواطنين على أساس الجنس.

ولفت «الحمدان»؛ في تصريحات تلفزيونية، إلى أن نسبة عمل السيدات في القطاع الحكومي ارتفعت مقارنة بالعام الماضي؛ حيث بلغت 39.08%.

ومن جانب آخر، أشار وزير الخدمة المدنية ؛ إلى أن كل وظيفة يشغلها وافد في القطاع الحكومي تُعدّ شاغرة إذا توفر المواطن المؤهل، موضحًا أن الوظائف المتاحة يمكن للمواطنين والمواطنات شغلها على حد سواء دون تفرقة.

وأوضح “الحمدان”، فيما يتعلق بالترقيات، أنها أصبحت تُدار من قِبل نظام إلكتروني يُحدد مدى استحقاقية الموظف، ولم تعُد مقيدة بزمن محدد.

وكشف أنه سيتم، في مطلع عام 2020، إطلاق المنصة الوطنية لإدارة الموارد البشرية «مسار»، والتي تهتم بالمسار المهني للموظف الحكومي، وتُقدّم عدة خدمات إلكترونية، تصل إلى 17 خدمة؛ تهدف لاختصار الوقت والجهد.

وقال «الحمدان»؛ إن  الوزارة نقلت بعض صلاحياتها إلى الجهات الحكومية، لافتًا إلى أن رقمنة العمليات ساهمت في إنجاز 40 ألف طلب ورقيّ خلال يومي عمل.

اقرأ أيضًا:

تدريب مليوني سعودي وسعودية عبر برنامج “دروب”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.