الخدمة المدنية

«الخدمة المدنية»: نواصل تطوير موظفي الموارد البشرية بـ26 جهة حكومية

أكدت وزارة الخدمة المدنية مواصلة جهودها للدفع بموظفي القطاع الحكومي من أجل الالتحاق بـ «البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية».

ولفتت الوزارة، في بيان لها، إلى أن البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية هو إحدى مبادرات الوزارة التي تستهدف تحقيق التحول الوطني، وتطلقه بالتعاون مع المعهد العالمي “CIPD”.

ويهتم البرنامج بتطوير رأس المال البشري، وبناء القدرات الإدارية، وتحقيق التحول الإيجابي في إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية.

وكشفت وزارة الخدمة المدنية ، أن عدد المتقدمين للنسخة الأولى من البرنامج، التي انطلقت في مطلع شهر مارس 2019، بلغ 800 موظف وموظفة، وصل عدد المرشحين منهم إلى 470، فيما بلغت دورة الأساسيات 23 مجموعة، بلغ عدد الملتحقين بها 372، وتجاوزها 180 موظفًا وموظفة في القطاع الحكومي؛ في حين اشتملت المرحلة الثانية على 7 دورات، بلغ عدد المتدربين فيها 105 موظفين وموظفات.

ويستهدف البرنامج العاملين في 26 وزارة وجهة حكومية؛ حيث يضع تحويل موظفي وإدارات شؤون الموظفين إلى شريك استراتيجي ضمن أولوياته القصوى؛ من خلال تدريب منسوبي تلك الجهات، وحصولهم على التأهيل المناسب وفق أسس علمية وتدريب متطور.

من جانبه، قال سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية، إن الوزارة لن تدّخر جهدًا في أداء الأدوار المنوطة بها؛ لدفع عجلة التنمية الإدارية؛ ومنها تحديث بيئة العمل في القطاع الوظيفي الحكومي.

وأضاف أن البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات “رافد مهم”، وسيكون له الفضل في تحقيق الطموحات التنموية التي جاءت في سياق رؤية المملكة 2030، ويتسق مع أهداف البرنامج الوطني للتحول.

اقرأ أيضًا:

للمرة الأولى.. نمساوي رئيسًا لـ«الهيئة العامة للإحصاء»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.