وزارة الخدمة المدنية

«الخدمة المدنية» تُطلق برامج تدريبية جديدة لتعزيز الأداء الوظيفي

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن خططها خلال عام 2020؛ والتي تسعى من خلالها إلى رفع مستوى الأداء الوظيفي في القطاع العام؛ عبر إطلاق عدد من البرامج التدريبية المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية، إن الوزارة مستمرة في تفعيل نهج التواصل المباشر مع العاملين في القطاع الحكومي، والذي ترجمته الوزارة بعقد أكثر من 20 لقاءً تعريفيًا في جميع المناطق حضرها أكثر من 3500 موظف وموظفة.

وأضاف أن الوزارة تعتزم بناء سجل موحد لموظفي الدولة، يشمل البيانات الشخصية والوظيفية والمالية في الدولة، ويُحدّث بيانات الجهات الحكومية بالاعتماد على آلية تكامل تقنية؛ من خلال تطوير خدمات إلكترونية تتكامل مع أنظمة الجهات الحكومية وأنظمة الوزارة الداخلية.

وأكد «الحمدان» نية وزارة الخدمة المدنية تفعيل الدور الرقابي لوزارة الخدمة المدنية ورفع مستوى النضج لأنظمة الموارد البشرية في الجهات الحكومية؛ من خلال المراجعة الآلية للعمليات والإجراءات التي تكون في هذه الأنظمة وتطبيق لوائح الخدمة المدنية عليها.

وذكر أن الوزارة تسعى إلى إطلاق مشروع بناء مرصد القيادات النسائية الإلكتروني يعمل على تسريع الوصول إلى القيادات النسائية المؤهلة، والاستفادة من هذا النظام في التعيين والترقيات والاستقطاب والاستعارة والتكليف.

وأوضح أنه في إطار خطط الوزارة سيتم إطلاق الدفعة الثانية من البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية، بالتعاون مع المعهد العالمي CIPD، وتأهيل ما يقارب 200 موظف من الدفعتين الأولى والثانية بشهادات عالمية احترافية معتمدة.

وأشار وزير الخدمة المدنية إلى إطلاق برنامج “إخصائي المزايا والتعويضات”، الذي يهدف إلى إعداد متخصصين في مجال إدارة التعويضات والمزايا في القطاع الحكومي، وفق أفضل الممارسات العالية وتأهيل ما يقرب من 140 موظفًا بشهادات عالمية احترافية معتمدة، كما سيتم إطلاق برنامج “إخصائي تطوير المواهب”؛ بهدف إعداد متخصصين في مجال تطوير المواهب في القطاع الحكومي وفق أفضل الممارسات العالية، وتأهيل ما يقارب 140 موظفًا بشهادات عالمية احترافية معتمدة.

اقرأ أيضًا:

وزارة المالية توقّع مذكرة تفاهم لتطوير إدارة مرافقها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.