الخدمة المدنية

«الخدمة المدنية» تُطبّق اختبار القدرة المعرفية بالوظائف الإدارية

كشفت وزارة الخدمة المدنية، عن أن تطبيق اختبار القدرة المعرفية كشرط لالتقدم لمفاضلات الوظائف الإدارية للجنسين من حملة البكالوريوس والماجستير، سيبدأ في 2 صفر 1441ه.

ونوهت وزارة الخدمة المدنية، بأن التسجيل في الفترة الثانية من اختبار القدرة المعرفية متاح حاليًا، لافتة إلى أن الاختبار سيبدأ في تاريخ 13 محرم 1441هـ، ويستمر حتى تاريخ 16 محرم من نفس العام، وذلك للنساء، كما يُتاح التقديم في الفترة الثالثة والخاصة بالرجال والنساء بدءُا من تاريخ 28 جمادى الأولى 1441هـ، ويستمر حتى الأول من جمادى الآخرة من العام نفسه.

وأوضحت أن الفترتين الثانية والثالثة تأتي استكمالاً للفترة الأولى التي أُطلقت سابقًا، مؤكدة أنها تسعى من تطبيق اختبار القدرة المعرفية للوظائف الإدارية، إلى تحقيق مبدأ المساواة والكفاءة بين المتقدمين كافة، من خريجي المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية، داخلية كانت أو خارجية.

وفي هذا السياق، وجهت وزارة الخدمة المدنية، الدعوة لجميع الحاصلين على الدرجة الجامعية «بكالوريوس، الدبلومات بعد البكالوريوس، الماجستير» من التربويين وغير التربويين، الخريجين والخريجات الذين يرغبون في التقدم  للمفاضلات الإدارية، إلى التسجيل وأخذ موعد للاختبار على موقع المركز الوطني للقياس.

اقرأ أيضًا: وزارة الخدمة المدنية توضح كيفية التسجيل عبر “جدارة” للتوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.