وزارة الخدمة المدنية

«الخدمة المدنية» تكشف مزايا «المادة 25» بعد التعديل

كشف سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية، عن مزايا المادة 25 من نظام الخدمة المدنية بعد موافقة مجلس الوزراء عليها أمس.

وقال وزير الخدمة المدنية، في تصريحات صحفية، إن التعديل الجديد يُجيز التعاقد لأداء أعمال بعض الوظائف؛ حيث يأتي في سياق الجهود المتواصلة لتطوير نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية.

ولفت إلى أنه من مميزات تعديل اللائحة التنفيذية للموارد البشرية إتاحة طرق متعددة للتعاقد على الوظيفة العامة؛ من خلال التعاقد بدوام كامل أو لبعض الوقت «الدوام الجزئي»، أو التعاقد المؤقت، كما يتيح للجهات الحكومية وسائل استقطاب متنوعة تنسجم مع المتغيرات المتلاحقة في منظومة الأعمال.

وأضاف “الحمدان”: ويُتيح التعديل كذلك الفرصة لجميع طالبي العمل المؤهلين، ويضمن حقوق كل من الموظف والجهة الحكومية، مع وجود أحكام تضمن مزايا الموظف المالية.

 

اقرأ أيضا:

اليوم.. غرفة الشرقية تناقش أسس النجاح في مجال ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الـ15 في مكة

أقام مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، اليوم الأحد الموافق 16 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.