الترقيات بين موظفي الجهات الحكومية

“الخدمة المدنية” تطلق نظامًا إلكترونيًا لمراقبة الترقيات بين موظفي الجهات الحكومية

أطلقت وزارة الخدمة المدنية، نظامًا إلكترونيًا جديد؛ بهدف مراقبة الترقيات بين موظفي الجهات الحكومية في مختلف القطاعات، ومنع أي تجاوزات.

وسيعمل النظام الجديد على تمكين الجهات الحكومية من إدارة عمليات الترقيات بشكل دقيق.

وستقوم وزارة الخدمة المدنية، بداية من الأسبوع المقبل، بدعوة الجهات الحكومية؛ لتعريفها بهذا النظام التقني الجديد، وكيفية عمله، وطرق التعامل معه.

وجاء ذلك بعد أن منحت الوزارة مختلف الوزارات والمصالح الحكومية صلاحيات الترقيات لمختلف المراتب، واكتفت الخدمة المدنية بعملية مراقبة الترقيات بين موظفي الجهات الحكومية، والمتابعة اللاحقة لذلك، وإعداد الأنظمة والتعليمات المتعلقة بالترقيات والتعيينات لمختلف المراتب.

ويتخوف البعض من استغلال منح هذه الصلاحيات في التلاعب من قبل البعض، خصوصًا أن المقابلة الشخصية أصبحت من الأمور المهمة في عمليات الترقيات والتعيينات، وقد تكون المدخل إلى التلاعب في عمليات التوظيف والترقيات، وسط مطالبات بإسناد المقابلات إلى جهات محايدة من خلال اختبارات مقننة؛ حتى لا يكون هناك أي تلاعب.

اقرأ أيضًا:

«الخدمة المدنية» تُطبّق اختبار القدرة المعرفية بالوظائف الإدارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.