الخدمة المدنية

«الخدمة المدنية» تتخطى الـ95% في مؤشر نضج الخدمات الرقمية

نجحت وزارة الخدمة المدنية في أن تتخطى حاجز 95% في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية، وهو ما يعزز التحول الرقمي وأهميته.

من جانبه، وجه سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية، الشكر إلى “وكالة الوزارة للتحول الرقمي”؛ نظير ما حققته من تقدم في المؤشر.

وفي السياق نفسه، قال المهندس فيصل باخشوين؛ وكيل وزارة الخدمة المدنية للتحول الرقمي، إن الوزارة تضع التحول الرقمي هدفًا استراتيجيًا لها بدعم من الوزير؛ بما يتواكب مع أهداف برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030.

وأكد أنهم يقدمون حلولًا رقمية مبتكرة وآمنة لإدارة رأس المال البشري وتحقيق التميز في الأداء الحكومي؛ حيث يستفيد من خدماتها أكثر من 3 ملايين ما بين موظفين حكوميين ومختصي الموارد البشرية وصناع القرار والباحثين عن عمل، وتُبين الممارسات الدولية أن مبادرات “الحوكمة الرقمية” تُقلل من التحديات الإدارية التي تواجهها الجهات الحكومية، في حين تُعزز من الأداء الاقتصادي.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة التي اقتنصت الموقع البلاتيني، تُعول على ملف التحول الرقمي، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابًا على مستوى رضا المستفيدين من هذه الخدمات.

 

 

اقرأ ايضا: 

التجارة تنظم ختام فعاليات المعرض الخاص بمبادرة “اعرف حقك”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.