برنامج الأخصائي المعتمد

«الخدمة المدنية»: برنامج «الإخصائي المعتمد» يستقبل 1500 متدرب

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن أن برنامج «الإخصائي المعتمد في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية» استقبل نحو أكثر من 1500 متدرب ومتدربة، منذ أن أطلقته الوزارة بالتعاون مع معهد الإدارة العامة في مطلع أبريل الماضي؛ وذلك لتمكين الموظف الحكومي المتدرب من الإلمام باللائحة التنفيذية.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يهدف إلى رفع مهارات وكفاءة موظفي الموارد البشرية في القطاع الحكومي الراغبين في الحصول على اعتماد الوزارة في تطبيق لائحة الموارد البشرية؛ من حيث المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها.

وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن 6 دورات متخصصة، تشمل جميع أبواب اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، كتطوير الموارد البشرية وشغل الوظائف، والإجازات، وإنهاء الخدمة، وبيئة العمل، وإدارة الأداء الوظيفي، لافتة إلى أن المتدربين والمتدربات من موظفي الجهات الحكومية الملتحقين بالبرنامج، يخضعون لاختبار يؤهلهم للحصول على شهادة الاعتماد لإخصائي اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لمدة 5 سنوات.

وأكدت وزارة الخدمة المدنية أنه جرى تطوير البرنامج الذي يستهدف موظفي الموارد البشرية في القطاع الحكومي بالتعاون مع معهد الإدارة العامة؛ سعيًا منها لدعم الجهات الحكومية لأداء أدوارها وتمكين موظفيها.

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن حملة إلكترونية للحفاظ على الجواز السعودي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة التطوع الصحي

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

أعلنت منصة التطوع الصحي عن استقبالها أكثر من 79 ألف متطوع، يرغبون في تقديم الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.