الخالدي

الخالدي: مبادرة “التنبيه أولًا” خطوة مهمة لدعم تنافسية قطاع الأعمال

قال عبدالحكيم بن حمد العمّار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية إن مبادرة “التنبيه أولًا” تمنح المؤسسات فرصة الوقوف على المخالفات لمعالجتها قبل إصدار العقوبة المقررة ودافعًا قويًا لتعزيز أداءها.

وأكد أن المبادرة تهدف بشكل أساس للتوعية والامتثال قبل فرض العقوبات، كما أنها تعزز إقبال الشرائح المستهدفة على العمل المنتج الذي يحقق رؤية المملكة 2030 في بناء قطاع خاص قوي واقتصاد متنوع منافس.

وثمن الخالدي التوجيه السامي الكريم بمنح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان صلاحية “التنبيه أولًا” لمن تصدر منه مخالفة، وذلك قبل إصدار العقوبة بغرض رفع معدلات الامتثال وزيادة مستوى الوعي ببعض التصرفات التي تدخل في خانة المخالفات، وذلك وفق محددات ألا تكون المخالفات جسيمة، ولا سبق ارتكابها، ولا يكون أثرها متعديًا على الغير، وأن يصدر التنبيه كتابيًا يتم من خلاله تحديد وقت إزالة المخالفة.

ورفع الخالدي الشكر للقيادة الرشيدة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على تلمس إحتياجات قطاع الأعمال ودعمه في النهوض برسالته ضمن رؤية المملكة 2030، كما ثمن جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وتفاعلها مع متطلباته لرفع مساهمته في تنمية المدن ودعم رواد الأعمال والتيسير على المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتأكيد على أهمية رفع أداء قطاع الأعمال بشكل يواكب التطلعات.

ودعا الخالدي مؤسسات قطاع الأعمال إلى التفاعل مع المبادرة والالتزام بمحدداتها، والاستفادة منها لمعالجة الأخطاء والمخالفات، منعًا لتكرارها، وتلافيًا لصدور العقوبات.

ووصف الخالدي القرار بأنه ينظر إلى المستقبل، إذ أن التنبيه إلى الأخطاء أو المخالفات غير الجسيمة يصب في خانة تحسين الأداء ورفع مستويات جودة العمل وزيادة جاذبية البيئة الإستثمارية ، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تتيح المجال للتوعية والإرشاد قبل الإنذار والعقوبة.

اقرأ أيضًا:

كلية إدارة الأعمال بجامعة الأمير سلطان تحصل على الاعتماد الأكاديمي من منظمة AACSB

غرفة الرياض تناقش «آليات تطبيق برنامج توطين على منشآت التخليص الجمركي»

مركز ذكاء يناقش تقييم المخاطر السيبرانية في المنشآت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الرخص التعدينية

6 أنواع من الرخص التعدينية تُحفّز الاستثمار في الثروات المعدنية

أكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية حددا 6 أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.