الخالدي: نجاحات المملكة الأخيرة بسبب نهج الإصلاح والتجديد

ثمّن عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس غرفة الشرقية، الأوامر الملكية الجديدة، التي أصدرها، أمس، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرًا إلى إنها تُحقق التجديد المستمر، وتضخ دماءً جديدة من الكفاءات الوطنية في شرايين المؤسسات والأجهزة الحكومية.

وأضاف أن النجاحات التي تحققت منذ انطلاق رؤية 2030، جاءت نتاجًا لنهج التجديد، الذي أعاد صياغة الهياكل الإدارية في الدولة على أُسس، وقواعد أكثر رسوخًا، وتنوعًا.

وأشار الخالدي إلى أهمية نهج الإصلاح والتجديد، وما نتج عنه من رفع كفاءة مؤسسات، وأجهزة الدولة بامتلاكها آليات، وأدوات، وأفكار جديدة، صبت في تطوير الخدمات المُقدمة للمواطنين.

 ووجه الخالدي التهنئة للمهندس، أحمد بن سليمان الراجحي، لتعيينه وزيرًا للعمل والتنمية الاجتماعية، بعد رئاسته مجلس الغرف السعودية وغرفة الرياض؛ ما يعني أنه قادم من بيئة أعمال؛ وبالتالي هو الأقرب لتفهم التحديات التي تواجه سوق العمل بشقيه الإنتاجي، والتشغيلي، مشيدًا بإشراك القطاع الخاص بشكل عام في كثير من مفاصل الحكومة للاستفادة من خبراته في الإدارة والتشغيل.

واعتبر الخالدي الأوامر الملكية بإنشاء وزارة للثقافة ومجلس المحميات الملكية، إثراءً للحياة الثقافية، والسياحية بالبلاد، لافتًا إلى أن إنشاء هيئة ملكية لـمكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، بمثابة امتداد لاهتمام ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمشاعر المقدسة وامتداد أيضًا للنجاحات التي حققتها الهيئة الملكية في الجبيل وينبع.

 وتابع أن رئاسة صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد لمجلس إدارة هذه الهيئة، إضافة قوية لإنجاز مهمتها في تطوير مكة المكرمة، ورفع طاقتها الاستيعابية من الحجاج، والمعتمرين إلى 30 مليون شخص وفق أحد أهم أهداف رؤية 2030م.

كتب عبد الله القطان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للصناعات العسكرية

الهيئة العامة للصناعات العسكرية تتعاون مع “مدن” لتحفيز التوطين

كشفت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، عن تعاونها الاستراتيجي مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.