«الخالدي»: الإقبال على «اكتتاب أرامكو» مؤشر لقوة الاقتصاد السعودي

كشف عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس غرفة الشرقية، عن أن إجمالي قيمة الطلبات في اكتتاب شركة أرامكو السعودية بلغ نحو 446 مليار ريال، أي ما يقارب نصف تريليون ريال، وما يعادل 119 مليار دولار؛ ليصبح بذلك أكبر اكتتاب من نوعه في تاريخ الاقتصاد العالمي.

وأوضح الخالدي؛ أن ما شهده اكتتاب أرامكو من إقبال متزايد سواء من شريحة الأفراد أو المؤسسات، يُعد خطوة جوهرية في بناء اقتصاد وطني متنوع في مدخلاته، ومؤشر قوي على قوة ومتانة الاقتصاد السعودي وثقة المكتتبين وكفاءة سوق الأسهم.

وأشاد بقرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد، بفتح المجال للاكتتاب والاستثمار في شركة أرامكو السعودية، وهو قرار أكد النظرة والرؤية المستقبلية لولاة أمورنا.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد السعودي مرحلة جديدة من التطور والانفتاح على الاستثمارات بشقيها الأجنبي والمحلي، والتي تتطلب من قطاع الأعمال الاستعداد الكامل لها، والبدء في وضع الخطط الاستراتيجية للتعاطي مع هذا التطور والانفتاح.

ولفت الخالدي؛ إلى أن التحسن الواضح لبيئة الأعمال منذ انطلاق رؤية المملكة 2030م، لعب دورًا كبيرًا ومهمًا في تعزيز ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في مستقبل الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا: «اكتتاب أرامكو».. وزير الطاقة: قيمة الشركة ستتجاوز تريليوني دولار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.