الحملة الوطنية للعمل الخيري

الحملة الوطنية للعمل الخيري.. سخاء خادم الحرمين وولي عهده

بعد فترة وجيزة من إطلاق منصة إحسان من قِبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، ضمن مساعيها الرامية لدعم العطاء الخيري في المملكة، تم إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري، والتي سوف تستمر طوال شهر رمضان.

الحملة الوطنية للعمل الخيري

أُطلقت الحملة الوطنية للعمل الخيري في مقر الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بالرياض، وبمشاركة جميع مناطق المملكة.

وتهدف الحملة الوطنية للعمل الخيري إلى التعريف بدور منصة «إحسان» في تعزيز قيم العمل الخيري لأفراد المجتمع؛ من خلال الحث والتشجيع على التبرع، وتفعيل الدور التكاملي لـ «سدايا» مع الجهات الحكومية المختلفة ومختلف القطاعات الحكومية، وتمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

اقرأ أيضًا: توطين الوظائف.. وزارة الموارد البشرية تواصل جهودها

سخاء الملك وولي العهد

وبهذه المناسبة قدّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تبرعًا سخيًا بمبلغ 20 مليون ريال للأعمال الخيرية وغير الربحية في الحملة الوطنية للعمل الخيري من خلال منصة إحسان.

من جانبه أعرب الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي؛ رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على هذا التبرع السخي الذي يؤكد اهتمام قيادة الدولة بتلمس احتياجات المواطنين، وبذل العطاء، والإنفاق في سبل الخير كنهج ثابت جُبلت عليه، ونبراس يقتدى به.

فيما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمبلغ 10 ملايين ريال للأعمال الخيرية وغير الربحية في منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري.

ويأتي هذا التبرع غير المستغرب من سمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) امتدادًا لدعمه غير المحدود لتطوير العمل الخيري والقطاع غير الربحي، ودعمه منصة إحسان التي كانت محل اهتمام ومتابعة حثيثة من سموه طيلة تطويرها لتُقدم خدمة نوعية لهذا القطاع، وتعمل على تحقيق أهدافه المنشودة.

اقرأ أيضًا: “قائدات التجارة الدولية”.. مبادة لتمكين المرأة السعودية من المشاركات الدولية

أكثر من 300 مليون ريال

تخطى إجمالي التبرعات التي استقبلتها الحملة الوطنية للعمل الخيري، من خلال منصة إحسان، منذ إطلاقها حاجز الـ 300 مليون ريال.

واستقبلت منصة إحسان أكثر من 3 ملايين زائر، وأسهمت في خدمة أكثر من نصف مليون مستفيد حتى الآن، عبر أكثر من 200 جهة رسمية شريكة تُعنى بالقطاع الخيري؛ حيث تجاوزت تبرعات المحسنين لداخل المملكة ما نسبته 99% من إجمالي التبرعات.

اقرأ أيضًا: المؤتمر الافتراضي الخليجي لدعم الابتكار وريادة الأعمال.. رؤى لمستقبل واعد

منصة إحسان وجهودها

جاءت منظومة إحسان، الصادرة بالأمر السامي رقم (48019)، لتعمل على اسـتثمار البيانـات والذكاء الاصطناعي؛ لتعظيـم أثر المشاريع والخدمات التنمويـة واسـتدامتها؛ مـن خلال تقديم الحلول التقنية المتقدمة، وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية؛ بهدف تعزيـز دور المملكة العربية السعودية الريادي في الأعمال التنموية والخيرية، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي.

وتقدم منصة إحسان العديد من الخدمات والبرامج وتجمع المنصات الوطنية المعنية بالتبرع على مستوى المملكة؛ حيث ستؤدي دورًا تكامُليًا يدعم المؤسسات والجمعيات الخيرية وغير الربحية، وتساعدها في تحقيق أهدافها.

وتهدف منصة إحسان إلى تمكين القطاع غير الربحي والتنموي وتوسيع أثره، تفعيـل دور المسـؤولية الاجتماعيـة فـي القطـاع الخاص، تعزيـز قيـم الانتماء الوطني والعمل الإنساني لأفـراد المجتمع، رفع مسـتوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي، والتكامل مع الجهات الحكومية المختلفـة وتعظيـم نفعهـا.

اقرأ أيضًا:

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.. التاريخ والإنجازات

الهيئة السعودية للفضاء.. خطوة عملية نحو مستقبل أكثر ابتكارًا

الجوهرة العطيشان بافتتاح المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تحتاج إلى الإعلام المتخصص

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاستراتيجية الوطنية للاستثمار

الاستراتيجية الوطنية للاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.