الحماد: المنصة الإلكترونية لنظام تصنيف المقاولين المطور تُنعش قطاع العقارات

أكد حمد بن حمود الحماد؛ عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المقاولات في غرفة الشرقية، أن إطلاق وزارة الشؤون البلدية والقروية، التشغيل التجريبي للمنصة الإلكترونية لنظام تصنيف المقاولين المطور؛ سيقدم خدمات كثيرة للمقاولين تهدف في مجملها إلى تحفيزهم وتأهيلهم لتولي تنفيذ المشاريع باحترافية وجودة.

وقال الجماد: “هذا التحول التقني في تعامل الوزارة مع المقاولين سيسهل أعمالنا ويساهم في تطوير أداء صناعة التشييد من خلال وجود مقاولين بمستوى أداء عالي في جميع درجات التصنيف، وتوفير بيئة عمل احترافية لعمل المقاولين وتطويــر منظومة تصنيف المقاولين والشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية، ودمج المقاول غير المصنف في نظام التصنيف”.

وأضاف الحماد أن المنصة تعزز من الأداء الوزاري وترفع نسبة ممارسات الشفافية والاستدامة، وهذه من أهم أهداف رؤية المملكة 2030، وهذه المبادرة تضمنت تطويرًا شاملًا لمجالات وأنشطة التصنيف بما يتوافق مع النظم العالمية والمحلية، كما تضمنت تطوير درجات التصنيف، واستحداث الدرجة الممتازة لتضم لمقاولي المشروعات الكبرى، والسادسة لإتاحة الفرصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت الحديثة للدخول تحت مظلة التصنيف وهذا يساعد في إثراء وتطوير أداء صناعة التشييد واستدامتها في المملكة.

وختم الحماد حديثة بدعوة المقاولين والشركات والمؤسسات إلى تقديم أي مقترحات أو ملاحظات للوزارة من خلال المنصة، ليتم دراستها قبل إطلاق النظام بشكله النهائي قبل نهاية العام.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.