الحلول التمويلية

“الحلول التمويلية لأصحاب المنشآت الصغيرة” لقاء بغرفة الأحساء

نظمت غرفة الأحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مساء أمس الأربعاء، لقاءً مفتوحًا للتعريف بمبادرات الحلول التمويلية لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بقاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيسي؛ وذلك بمشاركة بعض جهات التمويل.

شهد لقاء الحلول التمويلية لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك؛ أمين عام الغرفة، وعدد من الرياديين، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والإعلاميين، والمهتمين بالأحساء.

يأتي اللقاء ضمن علاقة التعاون الوثيقة بين الغرفة و”منشآت” لخدمة وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتأكيدًا على الاهتمام الكبير الذي توليه رؤية المملكة 2030 بالقطاع الذي يُعد من أهم محركات النمو الاقتصادي وصولًا إلى زيادة مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

ناقش اللقاء مبادرات وحلول “منشآت” لتنويع مصادر التمويل والدعم المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الجهات العامة والخاصة الداعمة لها وكذلك خطط تحفيز القطاع ممثلة في مبادرة الاستثمار الجريء، استرداد الرسوم الحكومية، الإقراض غير المباشر وتعزيز برنامج كفالة، مؤكدًا على دور الهيئة التي قامت بعدة مبادرات تشمل إطلاق بوابة للتمويل تربط بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وجهات التمويل لتوفير الحلول التمويلية، والتعاون مع جهات التمويل لزيادة منتجات التمويل، إلى جانب والاستمرار في دعم وتحفيز انتشار صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء عن طريق الشركة السعودية للاستثمار الجريء.

الجدير بالذكر أن اللقاء شهد تقديم ورقات عمل من الجهات المشاركة في اللقاء وهي: بنك الرياض، شركة تمويل الأولى وشركة الجبر للتمويل. كما تم تقديم عدد من المداخلات والأسئلة حول دور “منشآت” في سد الفجوة التمويلية، أهمية مراجعة الضوابط التي تضعها البنوك وشركات التمويل لبرامج التمويل والإقراض الموجهة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في تمكينها ودعم رواد الأعمال، ثم جرى تكريم “منشآت” بدرع الغرفة التكريمي.

اقرأ أيضًا:

“الفيصل” يدشن خدمة الجيل الخامس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.