الإسكان

«الحقيل» يُسلم عددًا من مستفيدي برنامج «سكني» وحداتهم

سَلّم ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، اليوم السبت، عددًا من مستفيدي برنامج سكني وحداتهم السكنية ضمن المرحلة الأولى لمشروع «ديار السعد» الواقع في ضاحية “الجوان” السكنية شمال مدينة الرياض، التي تتسع لأكثر من 100 ألف نسمة.

يأتي مشروع «ديار السعد» ضمن مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص؛ حيث يوفّر قرابة 600 وحدة سكنية تتنوع ما بين الفلل والتاون هاوس بنماذج وتصاميم متنوعة؛ حيث يتميز المشروع، الذي يمتد على مساحة تتجاوز 133 ألف م2، بموقعه من الجهة الشمالية للعاصمة بمحاذاة طريق الأمير فيصل بن بندر.

ويتضمن المشروع عددًا من مواقع الخدمات التعليمية والصحية والتجارية والترفيهية، فضلًا عن الحدائق العامة، علاوة على اكتمال البنية التحتية من شبكات المياه والكهرباء والاتصالات وشبكة الصرف الصحي ونظام تصريف الأمطار، ويأتي من بين 16 مشروعًا تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين على مستوى الرياض.

وفي هذا السياق، اطلع «الحقيل» اطلع على نسب إنجاز المشروع، مشددًا على ضرورة سرعة تنفيذ المراحل المتبقية منه في الموعد المحدد؛ تمهيدًا لتسليمها للمستفيدين.

من جهته، أوضح المهندس مازن الداوود؛ المشرف العام على التطوير العقاري بوزارة الإسكان، أن التقنية المستخدمة في بناء مشروع «ديار السعد» هي القوالب النفقية (TF)، موضحًا أن وزارة الإسكان أدخلت استخدام تقنيات البناء الحديثة المتنوعة في أكثر من 50% من مشاريعها بالشراكة مع القطاع الخاص؛ ما يساعد في ضخ الوحدات السكنية بسرعة وجودة كبيرتين.

ولفت إلى أن الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص أثمرت عن ضخ مشاريع تراعي الجودة والتنوع في النماذج والتصاميم، فضلًا عن تكامل البنية التحتية والمواقع المخصصة للخدمات، وذلك في إطار تمكين المواطنين من التملك السكني تماشيًا مع أهداف «برنامج الإسكان»، وزيادة المعروض من الوحدات السكنية في جميع مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا:

الشريك المؤسس لـ «نتفليكس» يدعو للمشاركة في مؤتمر «بيبان الرياض»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

«التجارة» توضح نسبة مكافآت التبليغ عن الغش التجاري

أكدت وزارة التجارة والاستثمار أن تبليغ الأشخاص عن الغش التجاري يترتب عليه صرف مكافآت تشجيعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.